موجز يومي لأهم أخبار محافظة سوهاج من جريدة اليوم الدولي

موجز يومي لأهم أخبار محافظة سوهاج من جريدة اليوم الدولي

تقرير / خلف الله العيساوي

 

العناوين :

● محافظة سوهاج: رصف شارع الجلاء بالمراغه بطول ٥. ١ كيلو متر وبتكلفة مليون و٦٠٠ الف جنيه.

● رئيس جامعة سوهاج يجتمع باللجنه العليا لبرنامج الصيدله الاكلينيكيه .

● الحبس المشدد لعاملين لاتهامهما بسرقة أسطوانات البوتجاز بسوهاج .

 

ومن العناوين للتفاصيل :

● تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بشأن الانتهاء من أعمال تمهيد ورصف الطرق الداخلية والخارجية بمختلف الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة بالتعاون مع مديرية الطرق بالمحافظة.بمتابعة أعمال الرصف الجارية بشارع الجلاء بطول ٥. ١ كيلو متر وبتكلفة مليون و ٦٠٠ ألف جنيه ضمن خطة مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر .

وأوضح شريف السيد رئيس مركز ومدينة المراغة أن أعمال المتابعة مستمرة بصفة دورية لحين الانتهاء من رصف شارع الجلاء بالكامل وفقا للجداول الزمنية الموضوعة ومراعاة المعايير والاشتراطات الفنية القياسية في التنفيذ مشيرا إلى أنه جاري العمل أيضا في رصف وتركيب بلاط الانترلوك بشوارع ومتفرعات المدينة والتي يقل عرضها عن ٦ متر لافتا إلى التنسيق المستمر مع مديرية الطرق بالمحافظة للانتهاء من كافة الأعمال .

 

● إجتمع الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج مع أعضاء اللجنة العليا لبرنامج الصيدلة الإكلينيكية لمناقشة عدد من الموضوعات المطروحة في جدول الأعمال وذلك بحضور كلاً من الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة والدكتور علام محمد عبدالمنعم القائم بأعمال عميد الكلية والدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب والدكتور محمد شريف منسق البرنامج بالكلية .

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق أنه خلال الاجتماع تم مناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بالبرنامج والتي تصب جميعها في مصلحة الطالب تحفيزًا له لبذل مزيد من الإستذكار وتحصيل العلوم المختلفة وذلك تنفيذًا لقرارات وزارة التعليم العالي فيما يتعلق بالطلاب الأوائل في كل مستوى دراسي وبما يحقق ذلك إنسياب سير العملية التعليمية بسهولة ويسر .

● قضت محكمة جنايات سوهاج اليوم الأحد بمعاقبة عامل بالجمعية التعاونية الاستهلاكية بسوهاج بالسجن المشدد ٣ سنوات وعزله من الوظيفة ورد المبلغ المستولى عليه ورد مبلغ مساوى وقدره مليون و٣٠٠ ألف جنيه بتهمة الاستيلاء على ١٤٥١ أسطوانة بوتاجاز كما عاقبت أمين عهده بالجمعية بالحبس سنة مع الشغل مع إيقاف التنفيذ لاشتراكه في الجريمة بدائرة مركز سوهاج .

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عزت مناع وعضوية المستشارين محمد زين على وإبراهيم مرتضى إبراهيم بأمانة سر عبد المنصف إبراهيم .

تعود أحداث القضية إلى العام الماضي بدائرة مركز سوهاج عندما أتهمت النيابة العامة المتهم الأول بصفته عامل بمستودع البوتاجاز بالمستودع بأنه أستولى بغير وجه حق وبنية التملك على ١٤٥١ أسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم والبالغ قيمتها ٧٩٨ ألف جنيه والمملوكين للجمعية بأن استغل وظيفته وبتكليف من المتهم الثاني باستلام وتوزيع أسطوانات البوتاجاز وتحصيل ثمن الغاز المعبأ بالاسطوانات رغم عدم أختصاصه بذلك وقام باستلام الاسطوانات من سائقي الجرارات المتعاملين مع الجمعية وتوزيعها على فروع الجمعية وتحصيل ثمن بيعها وبعد تقنين الإجراءات تم القبض على المتهمين وبمواجهتهما أعترفا بالواقعة وتمت إحالتهما إلى محكمة الجنايات والتي أصدرت حكمها المتقدم .

قد يعجبك ايضآ