آمال أبو المجد : التيك توك وسيلة تواصل مهمة ولا داعي لإنتقاده بدون سبب

118

د. أحمد عبد الصبور

أكدت الفنانة “ آمال أبو المجد ” مؤسس مبادرة ” إستخدمها صح “ المرتبطة بمنصات التواصل الإجتماعي ، أن تطبيق التيك توك له فوائد عديدة كما له أضرار كباقي التطبيقات الموجودة على مستوى العالم ، لذلك يجب تغيير ثقافة المواطنين على مستوى العالم لإستخدام التكنولوجيا بشكل سليم ومحترم ودون إسفاف ودون مغالاة في الأمور التي يبثها تطبيق التيك توك وباقي تطبيقات منصات التواصل الإجتماعي .

وقالت الفنانة “ آمال أبو المجد ” يعد تطبيق تيك توك أحد أفضل تطبيقات إنشاء ومشاركة مقاطع الفيديو القصيرة التي تم ضبطها على الموسيقى مثل فيديوهات مزامنة الشفاه والرقص ، كما أنه حظي بشهرة واسعة في الفترة الماضية ، ففي الشهر الماضي تم تحميله أكثر من 20 مليون مرة في العالم .

وأضافت ” آمال أبو المجد ” أن تطبيق التيك توك في مصر ساهم في حل العديد من المشاكل منذ دخوله مصر ، وأتاح العديد من الفرص الإقتصادية والإجتماعية خاصة للطبقات الفقيرة … كما أن هناك عدداً من الدول الأوروبية مثل فرنسا وإيطاليا وهولندا تستخدم التوك توك كوسيلة مواصلات وفي الجولات السياحية ، كما هو الحال في منتجع الجونة السياحي أحد أرقى المنتجعات السياحية في مصر .

وأوضحت ” آمال أبو المجد ” أن تطبيق التوك توك لا يجب مقاطعته على إعتبار أنه الأسوأ على طول الخط بل يجب وضع معايير تربوية للأبناء والمستخدمين بشكل عام لإنتاج محتوى يليق بثقافة وحياة كل شخص ويجب إستخدام التطبيق في إنشاء مجتمعات إيجابية دون إسفاف أو إنحراف .

وأشارت “ آمال أبو المجد ” أن عالم السوشيال ميديا مليء بالسلبيات كما هو مليء بالإيجابيات ولذا يجب الحرص والحذر من الإستخدامات الخطأ ، كما يجب مواجهة أي سلبية على عالم السوشيال ميديا والعالم الإفتراضي كالمواجهة في العالم الواقعي الذي نعيشه .

آمال أبو المجد
آمال أبو المجد

التعليقات مغلقة.