لمعت في التمثيل والغناء.. مالا تعرفه عن غفران محمد 

لمعت في التمثيل والغناء.. مالا تعرفه عن غفران محمد 

 

 

 

كتب: ياسر خالد

 

 

 

نجمة من طراز رفيع، تمتلك حسًا فنيًا عاليًا، حضورها طاغي، رغم ملامحها البريئة لكنها تستطيع أن تبهر مشاهديها حين تؤدي شخصيةً شريرةً، فتقدمها على أكمل وجه.

 

لم تكن أبدًا أسيرةً لملامحها، فلم تحبسها في دورٍ بعينه، كدور الفتاة البريئة، تركيزها ودراستها للشخصية بدقة وتمعن هو ما يساعدها على تقديم أدوارها ببراعة.

 

أداؤها القوي المميز كان جواز مرورها إلى عقل ووجدان المشاهدين، فحفرت اسمها بأحرف من نور في سماء الفن..

 

إنها النجمة الشابة غفران، التي سنستعرض أبرز المحطات في مشوارها الفني.

 

الانطلاقة

 

جاء انطلاقة غفران محمد، عندما اختارها المخرج تامر حمزة للمشاركة في الجزء الثاني من مسلسل “الأب الروحي”، الذي جسدت فيه شخصية شقيقة النجمة نورهان، والتي تكتشف أن شقيقتها مصابة بمرض لعين وأنها قد تخسر حياتها في أية لحظة.

 

لقد كان دورًا صعبًا ومليئًا بالأحاسيس والمشاعر، لكن رغم أنها تجربتها الاولى التي تقف فيها امام الكاميرا، استطاعت غفران محمد أن تقدم الدور بشكلٍ مميز أثار إعجاب الجمهور.

 

الفتوة

 

قدمت غفران محمد في مسلسل “الفتوة” للنجم ياسر جلال شخصيةً جديدةً ومميزة، فهي سكر الغجرية، التي تقوم بمنع ليل، النجمة مي عمر، ابنة عباس ابو شديد فتوة الجمالية،النجم القدير أحمد خليل، من الهرب بعد اختطاف عصابة من الغجر لها وطلبهم أموالًا من والدها.

 

كان دورًا جديدًا ومميزًا، أظهرت فيه غفرا محمد قدرتها على تقديم كل الادوار والشخصيات، حيث تفوقت على نفسها في هذا الدور.

 

 

قوت القلوب

 

أن تكون فنانةً مميزة تمتلك موهبةً حقيقية، هذا بالتأكيد أمر جيد، لكن أن تكون محط أنظار ملك الفيديو وأحد مبدعي الإخراج التليفزيوني في مصر مجدي أبو عميرة، فهذا أمر جيد للغاية

 

فقد لفتت غفران محمد أنظار مجدي ابو عميرة بموهبتها الفريدة، فاختارها للمشاركة في مسلسل “قوت القلوب” للنجمة ماجدة زكي.

 

يمتلك مجدي أبو عميرة نظرةً فنيةً ثاقبة، فهو يختار أبطال أعماله بدقةٍ شديدةٍ، لذلك فإن وقوع اختياره على عفران محمد يؤكد أنها موهبة بالفعل.

 

 

جمال الحريم

 

المحطة الأبرز في مشوار غفران محمد الفني، فقد حظي دور سارة، الذي قدمته في مسلسل “جمال الحريم” للنجمة اللبنانية نور، باهتمام كبير وتفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

وخاصةً أن طبيعة الدور المليئة بالشر، فقد كانت تقوم بعمل أعمال، حتى وصل الأمر بها إلى قتل شقيقتها في المسلسل، النجمة رنا رئيس.

 

وعن ذلك الدور قالت أنها حصنت نفسها، خلال تصوير المسلسل، بقراءة المعوذتين.

 

ومن المواقف الطريفة التي روتها غفران محمد بخصوص ذلك الدور، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن سائق أوبر تعرف عليها أثناء توصيله لها، فشعرت أنه يريد أن يلقي بها في النيل، بسبب ما يحدث من شخصية سارة في المسلسل وإيذائها لكل من حولها

الاختيار 2

 

رغم أن غفران محمد لم تظهر سوى في مشهدٍ واحد من مسلسل “الاختيار 2” للنجمين كريم عبد العزيز وأحمد مكي، إلا أنها استطاعت أن تترك بصمةً قوية أثناء تجسيدها لشخصيتها بالعمل.

 

 

وجسدت غقران محمد خلال أحداث العمل شخصية زوجة الشهيد الرائد أحمد سمير الكبير، التي ما أن تعلم باستشهاد زوجها حتى تنهار من الصدمة.

 

 

لقد استطاعت غفران محمد أن تتألق بشدة في هذا المشهد، وان توصل أحاسيس ومشاعر الزوجة المكلومة على زوجها بشكلٍ رائعٍ ومميز.

 

الغناء

 

كان للغناء مساحة كبيرة في حياة غفران محمد، حيث قدمت أغنيتين الاولى تحت اسم “بتحلوي”، أما الثانية فهي دويتو غنائي مع المطرب السوري عمر شعاع، وتم تقديمها بطريقة الأغاني المصورة “الفيديو كليب”.

 

 

استطاعت النجمة غفران محمد أن تتألق بشدة في كل الاعمال التي قدمتها، وها هي تجني ثمار موهبتها حيث تشارك النجم العالمي مينا مسعود في اول اعماله السينمائية بمصر، وهو فيلم “في عز الضهر”، وهو من إخراج مرقس عادل ويشاركهما في بطولته نخبة كبيرة من النجوم والفنانين، ومنهم محمد عز وميرنا نور الدين.

قد يعجبك ايضآ