لجنة التعاون العسكري الأمريكية-المصرية تختتم أعمالها في القاهرة

عقدت الولايات المتحدة وجمهورية مصر العربية الدورة الثانية والثلاثين للجنة التعاون العسكري الأمريكية المصرية (MCC) في القاهرة بمصر في الفترة من 20 إلى 21 سبتمبر. وقد ترأست نائبة مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط دانا سترول الوفد الأمريكي، بينما ترأس الوفد المصري الفريق أول عباس حلمي قائد القوات الجوية.

وتعد لجنة التعاون العسكري بين الولايات المتحدة ومصر هي الحوار الدفاعي الاستراتيجي الأول بين الولايات المتحدة ومصر لمناقشة التعاون الدفاعي والأهداف الأمنية المشتركة وسبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية في المجال العسكري. وقد عقدت مناقشات محددة ركزت على الأمن الحدودي والبحري ومكافحة الإرهاب وقابلية التشغيل البيني بين القوات الأمريكية والمصرية، بالإضافة إلى جهود التحديث العسكري المصرية. كما ناقشت الوفود التطورات الإقليمية والمنافسة الاستراتيجية والمصالح المشتركة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا.

وجاءت الدورة الثانية والثلاثون للجنة التعاون العسكري الأمريكية المصرية عقب اختتام مناورات النجم الساطع لهذا العام ، وقد دعم كلا الحدثين التزام الحكومة الأمريكية بالشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر.

قد يعجبك ايضآ