اتيكيت تقديم حلوى و اختيار عروسة المولد النبوى الشريف

34

 

يعتبر المولد النبوى من المناسبات الجليلة، والتى يكثر فيه شراء حلوى المولد و تكثر العزائم عند الأهل والأصدقاء، يجب علينا ممارسة الاتيكيت فى حياتنا اليومية و مع كل المقربين إلينا، لذلك تحدث موقع ” اليوم الدولى ” مع خبيرة الاتيكيت الدكتورة ” شريهان الدسوقى ” لتعرف على اصول و أتيكيت تقدم حلوى المولد النبوى .

 

تعريف بسيط عن فن الاتيكيت ؟
ف الفن الاتيكيت عبارة عن سلوكيات و أداب تمارس فى حياتنا اليومية ، الاعتياد على ممارسة و اتقان فن الاتيكيت فى حياتنا يزيد من ثقتنا فى انفسنا، و لان الجمال لم يكتمل فقط ف الرشاقة و الأناقة فقط بل يكتمل بالتصرفات الحسنة و الجيدة التى تجعل كل قريب و بعيد عنا يشعر بالسعادة فى كل مرة يتعامل و يقترب فيها منا .

ولكن يوجد اتيكيت تقديم حلوى المولد يجب الالتزام به، فالاتيكيت يدخل في كل شئ في حياتنا لأنه عبارة عن السلوكيات الراقية والمتحضرة والمهذبة التي تجعلنا نبدو أفضل نظر الأخرين، ولكم بعض النصائح والأفكار.

عند زيارة الخطيب لمنزل خطيبته يوم المولد فيجب عليه شراء علبة حلوى المولد وتكون منوعة و أكيد نوصى بعد التكلف،ولكن تقديمها يكون نوع من التقدير، وأهم شئ لف الهدية المقدمة، و علبة الحلوى بطريقة شيك راقية،ولو تمكن من أحضار عروسة المولد يصبح افضل لان هذا فلكلور مصرى ومحبب جدا للنفس وسيترك أثر رائع وطيب بقلب خطيبتك في هذا اليوم، خصوصا لو اقترب موعد الزفاف بتكون العروسة المقدمة في المولد النبوي الشريف ترتدى الفستان الابيض لتدخل السعادة على قلب خطيبتك باعتبار ما سيحدث قريبا، و لكن هذا الشئ ليس بضرورى فاختيار لون فستان العروسة يعتمد على الذوق .

عند وجود ضيوف لدينا فى البيت هذا اليوم فليس من الاتيكيت وضع العلبة مفتوحة أمامهم كاملة لنجعله يختار، فهذا يمكن أن يسبب بعض الحرج، فمن الأفضل وجود حامل الكحك ونضع عليه الحلوى مع مراعاة وضع الطبقة الأخيرة موالح مثل الكرواسون، والرف التاني به الحلوى اللينة كالملبن، والطبقه الصغيرة في القمة يوجد بها الفولية والنواشف وهكذا، مع تقديم مشروب ساخن معها ليسهل مضغها بمفردها.

أرادت ” الدسوقى ” فى الختام التذكره ب أن العرف العام والإتيكيت وجهان لعملة واحدة ،فكل ما تمسكنا بعاداتنا وقيمنا وطقوس أعيادنا تكون اجمل و اسعد، و هذا ما يتطلبه أصول و أداب الاتيكيت .
وكل عام وحضراتكم طيبين

التعليقات مغلقة.