قرية كلح الجبل تحارب المعاصى والفتن …بهذه الطريقه

قرية كلح الجبل تحارب المعاصى والفتن بهذه الطريقه

كتب/ محمد حسن

شهدت قرية “كلح الجبل” مساء يوم السبت الموافق 17 سبتمبر عُرس كبير علت فيه أصوات الفرح وسُرت فيه القلوب وامتلئت فيه الأعين من ورود الكلح والصعايده قبلى الذين من الله عليهم بحفظ كتابه الكريم .

احتفلت قرية كلح الجبل والصعايده قبلى بعدد غير مسبوق من حفظت كتاب الله عز وجل فى حفل يُعد فريداً من نوعه وخصوصاً فى عصره الذى إمتلئ بالفتن والمعاصى وأصبح فيه الحق باطل والباطل حق .

حضر الحفل عدد من القيادات المجتمعيه والسياسيه والدينيه ورجال الإعلام وبدأ الحفل بالقران الكريم ثم إلى فقره يتحدث فيها أحد الحُفاظ وبعدها فقره إستعراضيه ثم إلى خُطبه دينيه ومن بعدها يبدأ التكريم .

وجرى تكريم جميع الحافظين لكتاب الله عز وجل أولاداً وبناتاً صغاراً وكباراً وتكريم المُحفظين والقائمين على الحفل وذلك وسط جمهور مشهود وحُشود لم تشهدها الكلح من قبل وذلك تحت رعاية شباب الصعايده قبلى .

جديراً بالذكر أن قرية “كلح الجبل” هى أحد قرى مركز إدفو بمحافظة أسوان وقد إستطاعت أن تدخل فى سلسلة القرى التى ترعى وتدعم القرآن الكريم وأهله وتُثبت نفسها على الساحه من أجل هدف وأحد وهو التنافس فى حفظ كتاب الله عز وجل من أجل صناعه جيل يعرف كتاب الله حقاً .

محمد

قد يعجبك ايضآ