في ميلاد الفنانة عبلة كامل.. محطات من حياتها

في ميلاد الفنانة عبلة كامل.. محطات من حياتها

 

كتبت: ميرنا سليمان

 

تحتفل الفنانة عبلة كامل اليوم بعيد ميلادها ال 61، والتي تعد واحدة من أهم فنانات مصر، وقدمت العديد من الأعمال الفنية المتميزة فكانت تختار أعمالها بعناية. 

 

ولدت الفنانة عبلة كامل في محافظة البحيرة، وذلك يوم17من شهر سبتمبر عام1960، واسمها هو عبلة كامل محمد عفيفي.

 

تخرجت من كلية الأداب قسم المكتبات عام 1984،وبدأت حياتها الفنية في مونودراما نوبة صحيان، كما شاركت الفنان محمد صبحي وذلك في مسرحية وجهة نظر. 

ثم تزوجت من المخرج أحمد كمال وانجبت منه التؤام زينب وفاطمة عام1986،ولكنها انفصلت عن زوجها المخرج أحمد كمال، وتزوجت مرة أخرى بالفنان محمود الجندي عام 2003، ولكن هذه الزيجة لم تستمر طويلاً ليعلنا انفصالهما عام2005.

 

أما عن أعمالها المسرحية فقد قدمت مسرحية عفريت لكل مواطن عام1988،ومسرحية وجهة نظر عام1989 وفي نفس العام قدمت مسرحية مقالب جيران، وكانت مسرحية اعقل يا دكتور أخر ما قدمته للمسرح وذلك عام2000.

 

أما عن أعمالها السينمائية فقد قدمت العديد من الأفلام السينمائية ومنها، البنات والمجهول، ويوميات إمراه عصرية، واللمبي، وكلم ماما، وخالتي فرنسا، والكبار. 

 

وبالنسبة لمشاركتها في الأعمال الدرامية، فقد قدمت لنا العديد من المسلسلات الدرامية والتي من أهمها: لن اعيش في جلباب أبي، وعفاريت السيالة، وحديث الصباح والمساء، وأين قلبي، ونص أنا ونص هو. 

 

وكان أخر مسلسل شاركت به هو مسلسل سلسال الدم بأجزائه الخمسة، وذلك في الفترة من2013وحتى 2018.

 

ولم تغفل عن مشاركتها في الدوبلاچ وذلك من خلال أدائها شخصية دوري في فيلم الكارتون “البحث عن نيمو”. 

 

وشاركت ايضاً بصوتها في فيلم الفارس والأميرة، الذي صدر عام2020،وذلك من خلال شخصية آيات.

قد يعجبك ايضآ