في عيد ميلادها ال 91 أين الفنانة سلوى محمود؟

 الفنانة سلوى محمود  سلوى محمود ممثلة مصرية قديرة لها العديد من الأعمال الفنية سواء في السينما أو المسرح أو التليفزيون، عملت في فرقة الرحاني وفرقة إسماعيل ياسين، ونجحت في تقديم أدوار المرأة الخائنة والمتسلطة، لم تصل لأدوار البطولة ولكنها أثبت حضورًا كبيرًا من خلال مشوارها الفني الطويل.

 الفنانة سلوى محمود

ويصادف اليوم عيد ميلادها ال 91 حيث ولدت في 26 يونيو عام 1930 ولكن نتسائل أين هي الآن؟ هل موجودة على قيد الحياة؟ أم رحلت للعالم الآخر؟

وقبل أن نجيب على هذه التساؤلات موقع اليوم الدولي يستعرض لكم مشوار سلوى محمود

مشوارها السينمائي

حصلت محمود على دبلوم تجارة ثم التحقت بمعهد التمثيل وبعد أن عملت بفرقة الريحاني وإسماعيل ياسين، أتجهت إلى السينما لتشارك في حوالي 80 فيلمًا أبرزها:

اللص والكلاب، عاشت للحب، شياطين الجو، أرضنا الخضراء، لواحظ، الفتوة، المجد، الجريمة والعقاب، رحمة من السماء، امرأة في الطريق، قلب يحترق، أبو أحمد، سر طاقية الأخفاء، نهر الحب، أرحم حبي، لقمة العيش، مال ونساء، زوجة من الشارع، دماء على النيل، شفيقة القبطية، الباطنية، سكون العاصفة، الرجل المجهول، من عظماء الإسلام، إني راحلة، النداهة، البؤساء، سأعود بلا دموع، علاقة خطرة، أشياء ضد القانون، عضة كلب، مرزوقة، المنتقمون، لا تسألني من أنا، الضائعة، من خاف سلم وغيرهم.

أعمالها التيفزيونية

شاركت سلوى محمود في عدة مسلسلات نذكر منها:

أبو زيد والناعسة، المصيدة، عادات وتقاليد، ملك اليانصيب، الهاربان، فواكه الشعراء، أيام المنيرة، القضاء في الإسلام، الوعد الحق، السيرة العربية، مخلوق اسمه المرأة، بيوت في المدينة، محمد رسول الله، هند والدكتور نعمان وموسى بن نصير.

أعمالها الإذاعية

شاركت سلوى محمود في العديد من المسلسلات منها:

هالة والحرمان، وطلع الفجر، ملك الطاولة، صورة نادية، فارس بني مر. رمضان عويس، بنات حارتنا، بشندي المقلبنجي، الوالدين، الليل الطويل، السر الرهيب والشر المعبود.

أعمالها المسرحية

شاركت سلوى محمود في مسرحيات:

رقصة سالومي الأخيرة، بيت برنارد ألبا، الطعام لكل فم، جوزي كداب، راسيوتين، عيلة الدوغري، حلاق بغداد، غادة الكاميليا، لوليتا ورجل في القلعة.

وكانت آخر النجمة سلوى محمود مسلسل “سنوات الشقاء والحب” عام 1998 ثم غابت عن الحياة الفنية والاجتماعية منذ ذلك التاريخ.

قد يعجبك ايضآ