(فوت علينا بكرة) تنضم الى منصة كتبنا

وقع مؤلف ورسام الكوميكس الفنان شريف عادل مذكرة تفاهم مع منصة كتبنا للنشر الشخصي, لنشر أعداد سلسلة قصص الكوميكس المصورة التي يقوم بتأليفها ورسمها، والتي تحمل اسم “فوت علينا بكرة”.

السلسلة تنتمي لنوع الخيال العلمي وتدور أحداثها في إطار كوميدي ساخر عام 3014, حول “فهمي”, ضابط المخابرات العلمية المصرية، التي يقود فريق خاص لتأمين إطلاق “كوكو 3″، أول مكووك فضائي مصري،  لكن المحاولة تفشل إثر ظهور مفاجئ لكائنات فضائية قادمة من مجرة “الحنتريشة” تحت قيادة الإمبراطور “جلجا” وتسعى للسيطرة على مصر، وتعلن عن أولى طلباتها في إخلاء منطقة “الهرم”. يحاول فريق “فهمي” والذي يحتوى بين أعضاءه رام –السايبورج-، وسحر خبيرة الاتصالات، و”نجيب” أول حمار متكلم معدل جينيا، وأذكى كائن على وجه الأرض، مواجهة المصيبة التي حلت على مصر والعالم، ويلجئون للعقل الإلكتروني، وهو كمبيوتر فائق كلي المعرفة –بمواصفات خليجي-، لكن الكمبيوتر الخليجي يتعرض لأزمة “تهنيج” حادة، يدخل على إثرها المستشفى، بعد أن يترك لهم رسالة شفرية غامضة!

صدرت من سلسلة “فوت علينا بكرة” أربعة أعداد ورقية، ومع الاتفاق الموقع مؤخرا مع كتبنا –منصة النشر الأولى في مصر-، تصبح السلسلة متوفرة لجميع قراء اللغة العربية حول العالم من خلال موقع إلكتروني وتطبيق للهواتف الذكية والحواسب اللوحية (iOS و أندرويد)، بدءا من أبريل القادم.

وعن التعاون مع كتبنا يقول شريف: “الميزة الرئيسية التي تقدمها كتبنا، هي قدرتها على الوصول بلا أي عوائق لأي شخص في أي مكان في مصر وخارج مصر، طالما يمتلك جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي أو تابلت، ويستطيع الاتصال بالانترنت.. هذا حلم بالنسبة لأي كاتب أو مبدع, أن يصل بعمله لأكبر شريحة ممكنة..”

ويضيف “مصطفى زكريا” المدير التنفيذي لـ”جراد”، وهي مؤسسة خاصة بدعم الفنانين والمبدعين، والتي صدرت “فوت علينا بكرة” بدعم منها: “أحيانا نجد شاب في أسوان يتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك, ويخبرنا أنه لا يستطيع العثور على فوت علينا بكرة في أي مكان بأسوان.. احتراما لهذا الشاب الذي يبحث عن المحتوى الفني ذو القيمة العالية.. نقوم في جراد بإرسال نسخة له خصيصا.. لكن هذا الأمر لا نستطيع تكراره مع كل القراء الموجودين في أماكن نائية.. كما أن عملية الشحن مكلفة للغاية وبطيئة للغاية.. ومن هنا كانت أهمية التعاون مع كتبنا، كمنصة للنشر الشخصي تعتمد على تكنولوجيا الانترنت والأجهزة الذكية!”

المزيد من المشاركات

بحبها

تأملات

شريف عادل طبيب أسنان، مهتم بفن الكوميكس، نشرت أعماله في جريدة الشروق وجريدة ديلي نيوز والعديد من المواقع الإلكترونية.

وعن مستقبل “فوت علينا” بكرة يقول: “المخطط أن يصدر 12 عدد من السلسلة –صدر منها أربعة بالفعل-، وقد أقرر إصدار سلسلة أخرى تعتمد على نفس شخصيات فوت علينا بكرة: فهمي، ورام، ونجيب، وسحر، إذا ما وجدت تشجيعا كافيا من القراء”.

شريف هو أحدث أعضاء مجموعة المؤلفين والمبدعين المنضمين إلى منصة كتبنا، والتي تعاقدت –منذ الإعلان عنها في أغسطس الماضي- مع أكثر من 45 كاتب تنشر لهم أكثر من 50 كتاب، يتنوع محتواها بين الرواية، والمجموعة القصصية، والشعر، والكوميكس، والفنون البصرية، والسير الذاتية.

تهدف كتبنا لردم الهوة بين المبدعين والقراء، عن طريق توفير منصة تساعد الكتاب على نشر أعمالهم، والترويج لها،وبيعها. وفي نفس الوقت توفير كتب ذات محتوى مختلف ومتميز للقارئ بأسعار بسيطة, وبطرق دفع سهلة ومنتشرة (مثل خدمة فوري, ومثل كروت كتبنا مسبوقة الدفع).

تنطلق كتبنا في 23 أبريل القادم، وهو الموعد الذي يتزامن مع اليوم العالمي للكتاب.

قد يعجبك ايضآ