فوائد الحصول على تطعيم الانفلونزا 

فوائد الحصول على تطعيم الانفلونزا 

 

كتبت : ثريا عماد 

 

من المهم الحصول على التطعيم ضد الإنفلونزا ، لأنه أفضل طريقة لوقايتك من الإنفلونزا ومضاعفاتها المحتملة كما أنه له فوائد عديده سوف نستعرضها لكم.

عندما طرحت الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات لقاح الأنفلونزا “فاكسيرا” وهو لقاح الأنفلونزا الموسمية الرباعي (Influvac) سوف نتعرف على الفوائد التي يمكن أن تجتنيها منه في هذا التقرير ، صرح موقع مركز السيطرة على الأمراض الأمريكى.

 

و بحسب إحصائيات مركز السيطرة على الأمراض أن التطعيم ب لقاح الإنفلونزا يمنع ملايين الإصابات و الزيارات إلى الأطباء المتعلقة بالإنفلونزا كل سنة ، ويذكر على سبيل المثال ، أن خلال الفترة 2019-2020 ، تطعيم لقاح الإنفلونزا منع ما يقدر بـ 7.5 مليون حالة من مرضي الإنفلونزا و مايقرب من 3.7 مليون زيارة مرتبطة بالإنفلونزا ، و حوالي 105000 حالة دخول إلى المستشفى مرتبطة بالإنفلونزا ، و مايقدر ب 6300 حالة وفاة مرتبطة بالإنفلونزا .

 

و ارتبط التطعيم ب اللقاح ضد الإنفلونزا بانخفاض كبير في معدلات بعض الأمراض القلبية بين من هم مصابين بأمراض القلب ، ويذكر أنه خاصة بين من هم تعرضوا لأمراض قلبية في العام الماضي .

 

كما قلل التطعيم من الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي الحادة المرتبطة في الأغلب بالإنفلونزا لدى الحوامل بحوالي مايقرب الي النصف .

 

كما يذكر أنه منع مايقرب من عشرات الآلاف من دخول المستشفيات كل عام وعلى سبيل المثال ، أنه في خلال الفترة 2019-2020 منع اللقاح ما يقرب بـ 105000 حالة دخول إلى المستشفيات مرتبطة بالإنفلونزا بأمريكا .

قد يعجبك ايضآ