فضيحة جديدة لمحمد رمضان ” النقابات الفنية في لبنان تتبرأ من تكريمة” وتلجأ للقضاء ضده

فضيحة جديدة لمحمد رمضان ” النقابات الفنية في لبنان تتبرأ من تكريمة” وتلجأ للقضاء ضده

وليد جمال

لايوجد حديث بداخل الشارع المصرى والوسط الفني طيلة الساعات الماضية سوى عما تداولته
المواقع الصحفية الألكترونية نقلا عما نشره الممثل و المغني المصري محمد رمضان والمتعلق بتكريمه في بيروت و تحديدا في مهرجان يحمل اسم ” أفضل الدولية” والذى اقيم في كازينو لبنان برعاية وزارة الثقافة اللبنانية ونقابة ممثلي المسرح و الأذاعة والتلفزيون ونقابة محترفي الموسيقى والغناء في لبنان.


حيث تم منحه لقب سفير الشباب العربي فيما منحه المركز الألماني الدولي في بيروت شهادة دكتوراه فخرية في التمثيل و الأداء الغنائي.

وتصاعد الأمر بشكل سريع لتصدر نقابة ممثلي المسرح و السينما و الإذاعة و التلفزيون في لبنان “نقابة الممثلين” بالبلد الشقيق بيانا يعد بمثابة الفضيحة للفنان المصرى المثير للمشاكل والجدل في كل تصرفاته.
جاء في البيان / توضح للرأي العام اللبناني و المصري و العربي انها لم تشارك في هذا التكريم لا من قريب و لا من بعيد و هي ليست الجهة المخولة منح القاب سفراء أو غيرها من الألقاب , كما تعلن نقابة الممثلين في لبنان النقابة الأم اول نقابة في لبنان و العالم العربي منذ نشأتها عام 1948 انها لم تمنح اي لقب لأي فنان لبناني او عربي عبر تاريخها و بالتالي فإننا نرفض زج اسم نقابتنا و تاريخها في مواضيع سطحية شكلية لأن دأبنا هو الدفاع عن حقوق الممثل اللبناني و دعمه و قيام افضل العلاقات مع النقابات العربية الشقيقة .

النقيب
نعمه بدوي

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بينما أكد عباس مرتضى، وزير الثقافة اللبناني، في تصريحات لقناة «الشرق للأخبار»، أنّ «الوزارة لم تتدخل في انتقاء المكرّمين من قبل لجنة جائزة أفضل الدولية التي يمنحها المركز الألماني الدولي، ولا نعرف ما المعايير التي على أساسها اختاروا المكرّمين».

وأوضح أنّ «دور الوزارة في هذا التكريم لم يتعدَّ دور الرعاية الذي طلبها المركز بشكل رسمي منا، ونحن أرسلنا المدير العام للوزارة الدكتور علي الصمد ليمثل الوزارة حضورياً فقط لا غير»، لافتًا إلى أنّ «وزارة الثقافة اللبنانية ليس لديها صلاحيات إعطاء أي دكتوراه فخرية أو أي ألقاب أو أوسمة رسمية هذه تُعطى من قبل رئاسة الجمهورية والجامعة اللبنانية الرسمية في البلاد».

أما جهاد الأطرش، نقيب الفنانين والممثلين المحترفين، قال لـ«الشرق للأخبار»، إنه «فوجئ بتكريم رمضان وعرف به عبر وسائل التواصل فقط، مستغرباً أن يكون من حق مركز ثقافي إعطاء دكتوراه فخرية إذ أن هذا اللقب له قواعد وأسس ونحن سنستشير محامينا لنتصرف بهذا الخصوص».

ومن جانبه، قال رئيس نقابة محترفي الموسيقى والغناء فى لبنان فريد بوسعيد، إنّ «النقابة ليست لها علاقة بمنح محمد رمضان الدكتوراه الفخرية وقانونياً لا يحق للنقابة إعطاء هذه الدكتوراه بحسب النظام الداخلي».

وأشار إلى إنه «طلب من منظمي الاحتفال والمركز الألماني إصدار بيان يوضح إخلاء مسؤولية نقابته عن هذا التكريم وهذه الدكتوراه، وأعطاهم مهلة حتى الاثنين وإلا سيلجأ الى القضاء بشكل رسمي».

إلي هنا وإنتهى البيان وننتظر رد فعل الممثل المصرى حول هذه الفضيحة المدوية لنقف علي حقيقة ماحدث.

قد يعجبك ايضآ