شخصيات إسلامية مصرية يزورون المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية فى ضيافة خادم الحرمين

شخصيات إسلامية مصرية يزورون المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية فى ضيافة خادم الحرمين

 

المكتب الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة- الثلاثاء 20 فبراير 2024م

 

زار ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بالمدينة المنورة، المقدم بعدد من لغات العالم.

واطلع الضيوف على أقسام المعرض والمتحف بدءاً من جناح الأنبياء ــ عليهم الصلاة والسلام ــ وكأنك تراهم، فجناح النبي ــ صلى الله عليه وسلم ــ، ثم جناح مكة المكرمة والمدينة المنورة قديماً، وكذلك تجولوا في الجناح الخاص بالأدوات التي استخدمها النبي ــ صلى الله عليه وسلم ــ، ثم جناح آداب النبي وأخلاقه وفضائله وشمائله، وجناح السيرة النبوية، وكذلك رحلة حجة الوداع.

كما شاهدوا الأفلام والصور التي تحكي واقع الدين الإسلامي السمح والسيرة النبوية المطهرة وفضائل الأنبياء عليهم الصلاة والسلام، من خلال استخدام وسائل العرض الحديثة من لوحات ‘جرافيكس’ ثلاثية الأبعاد والبانوراما التعليمية، وقاعات العرض السينمائي.

ويهدف المعرض إلى التعريف بأسماء الله عز وجل وصفاته ودلائل قدرته، والتعريف بالإسلام وقيمه ومبادئه، وعرض سيرة نبي الأمة محمد صلى الله عليه وسلم، والتعريف بالآثار والمعالم الحضارية الإسلامية باستخدام التقنيات الحديثة في عرض موضوعات السيرة النبوية والتفاعل معها.

وقد عبّر الضيوف عن سعادتهم وانبهارهم بما شاهدوه في المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية من قطع أثرية فريدة، وترتيب وتنظيم للأحداث التاريخية الإسلامية، وتقديمها بطريقة مختلفة وجميلة، تبرز اهتمام المملكة بالتاريخ الإسلامي بصفته جزءًا من تاريخها العظيم، مؤكدين تميّز المعرض في تنوع القاعات وتجسيد الأماكن والأدوات الأثرية النوعية، التي من خلالها تعرفوا على الثقافة الإسلامية بطريقة تناسب جميع شرائح المجتمع، مقدمين الشكر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على تمكينهم لزيارة المدينة المنورة ومكة المكرمة.

يذكر أن الدفعة الثالثة من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة لعام 2024، تضم نحو 250 معتمراً ومعتمرة من الشخصيات الإسلامية البارزة قدموا من: الأردن والعراق وتونس ومصر ولبنان والجزائر والمغرب وتونس ونيجيريا وجنوب أفريقيا وتشاد وإثيوبيا والكاميرون وكينيا والسنغال وأوغندا وموريتانيا.

 

القسم الإعلامي لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة

قد يعجبك ايضآ