د. أحمد كركيت يشارك في المؤتمر الأفروأسيوي للمرأة و ريادة الأعمال

د. أحمد كركيت يشارك في المؤتمر الأفروأسيوي للمرأة و ريادة الأعمال

كتبت _ أميرة الصاوي

لعبت المرأة دورآ محوريآ في نهضة المجتمعات القديمة والحديثة ، وأثبتت من خلال هذا الدور قدرتها علي التغيير الإيجابي في تلك المجتمعات ، فحضورها الافت في مختلف جوانب الحياة وإصرارها علي الوقوف بجانب الرجل ومساندتها له دليل علي كونها عنصرآ سياسيآ في إحداث عملية التغيير في المجتمع.

إن التغيير الإيجابي الذي تسعي له المجتمعات مرهون بشكل كبير بواقع المرأة ومدي تمكنها من القيام بأدوارها في المجتمع ، فهي تشغل دور أساسي في بناء أسرتها ورعايتها لهم ، من خلال ما يقع علي عاتقها كأم من مسؤولية تربية الأجيال ،

وفي نفس السياق
نتحدث عن دور المراة المصرية والعربية في مجال ريادة الأعمال وتكنولوجيا التحول الرقمي والذي يمثل عاملآ حاسمآ في التعجيل بتحقيق أهداف التنمية المستدامة ونهضة الوطن .

حيث أُقيم بالقاهرة مؤتمر وكانت محاورة عن دور المرأة في مجال ريادة الأعمال وتكنولوجيا التحول الرقمي .

حيث كان المتحدث باسم المؤتمر
الكاتب الدكتور أحمد كركيت في المؤتمر الأفروأسيوي للمرأة و ريادة الأعمال لنهضه الوطن وتحدث عن دور المرأة وتمكينها

وكان الهدف من ذلك ، زيادة المشاركة الإقتصادية للمرأة وتمكينها من خلال التنمية المستدامة

للقطاع الخاص وتحسين بيئة الأعمال التجارية وترويج ثقافة ريادة الأعمال للمرأة المصرية في قطاعات مختلفة منها ، الأعمال التجارية الزراعية والتكنولوجيا للمساهمة في خلق فرص عمل مناسبة للمرأة في هذه القطاعات ، وكذلك دعم وتحسين أداء المجموعات الإنتاجية لضم المزيد من العمالة من النساء ، وزيادة فرص عمل توظيف المرأة ، وزيادة فرص حصول رائدات الأعمال علي الخدمات المالية والغير مالية ، وفقآ لاحتياجاتهم .

وتحدث المؤتمر عن أهمية دخول المرأة في مجال ريادة الأعمال ، حيث تواجه المرأة في المنطقة العربية عوائق كبيرة أمام الدخول في سوق العمل ، وتتعرض لخطر البطالة بشكل أكبر بكثير مقارنة بالرجل .

ومن ضمن أهداف التنمية المستدامة التي تحدث عنها الدكتور _ أحمد إبراهيم كركيت ، القضاء علي كافة أشكال التمييز ضد النساء والفتيات ، لأن ذلك يمثل عاملآ حاسمآ في التعجيل بتحقيق التنمية المستدامة .

أما عن موضوع النهوض بريادة الأعمال الخاصة بالمرأة كان علي رأس أجندة المنتدي العالمي لرواد الأعمال والاستثمار

قد يعجبك ايضآ