سحرة بوخارست/ بين السحر الأبيض والأسود 

سحرة بوخارست/  بين السحر الأبيض والأسود 

 

لايزال السحر موجود بالفعل  في جميع أنحاء العالم وبالتالي يمكن العثور على السحرة في العديد من البلدان حتى الآن ، ولكن في رومانيا التي تعتبر  أرض دراكولا وترانسيلفانيا  وهي في الواقع المكان المثالي لنمو السحر لديهم ثقافة ساحرة نشطة للغاية ، وتم نقل تجارتها من جيل إلى جيل. اسمهم محليا  “السحرة” ، و بعض الأحيان أقرب إلى العرافين.فهم  يستخدمون جميع الأدوات  من التعاويذ والجرعات إلى الكرات الكريستالية والتعويذات وهناك ما هو أكثر بكثير مما نعرفه سنطلعكم عليه الآن

سحرة بوخارست
سحرة بوخارست

 

ليس عارا زيارة ساحرة

 يقوم العديد من الرومانيين أولاً بزيارة الساحرة. في نواح كثيرة ، هو بديل للرعاية الصحية التقليدية. ليس من العار في رومانيا زيارة ساحرة ، هناك شخص واحد من بين كل 10 أشخاص يقومون بذلك.

معظم السحرة من الغجر الغجر

غالبًا ما تكون السحرة في رومانيا من تراث روما ، مما يعني أنهم غجر وهم مجتمع مهمش ، هذه التجارة القديمة هي العمل الوحيد الذي يُسمح للمرأة الغجرية بممارسته وان ممارسة السحر هي الطريقة الوحيدة التي تتمكن بها هؤلاء النساء من كسب الاحترام داخل مجتمعهن. الفتيات يذهبون إلى المدرسة حتى سن معينة ، لكنهن أيضًا يدرسن فن الكهانة من قبل أمهاتهن وخالاتهن وجداتهن.  يوجد ما بين 13 و 15 عامًا من السحرة في التدريب: ميليسا ، كاساندرا ، أليس ، وإزميرالدا ، يتعلمون من ملكة الساحرة ميهايلا مينكا.

سحرة بوخارست
سحرة بوخارست

السحر الأبيض والأسود

من الطبيعي وجود السحر الأبيض والأسود على حد سواء ، حيث يوجد الخير والشر و يتم تنفيذ السحر الأبيض في اليوم ، و تنفيذ السحر الأسود في الليل وعند ممارسة السحر الأبيض ، يتم استخدام أشياء مثل العسل والزهور والمياه لأنها علامات على الحياة. ويستخدم السحر الأسود أشياء مثل الحيوانات الميتة والدم لطقوسها. تزعم بعض السحرة أنهم قادرون على التواصل مع الموتى باستخدام السحر الأسود ويقولون إنهم يستطيعون العبور إلى عالم الموتى. تشمل أمثلة السحر الأبيض علاج الأمراض ، أو تعويذات الحب و ينطوي السحر الأسود على لعن شخص ، أو التسبب في موت ، أو أي تعويذة خبيثة أو ذات دوافع أنانية. امرأة تدعى “ماريا كامبينا” هي القائدة بلا منازع للسحرة وتحمل لقب “ملكة السحر الروماني”.

أدوات السحرة والعرافين

 السحرة الرومانيين لديهم الكثير من الأدوات التي تحت تصرفهم تساعدهم في إلقاء تعويذات ، وعكس نوبات ، وعلاج الناس ، ولعن الناس ، والتنبؤ بالمستقبل! كما أنها تستخدم  الكرات الكريستالية ، التمائم ، التعويذات ، بطاقات التارو ، المياه المقدسة ، وحتى دمى الفودو. في الأساطير الرومانية ، إن كل ساحرة يمكنها الوصول إلى كتاب أسود ، وهو النوع الذي نراه في الأفلام مع السحرة الذين يبحثون عن تعاويذ. خلال الانقلاب الصيفي ، وهو أهم عطلة في السنة للسحرة الرومانية ، يستخدمون النجوم لإخبارهم بما يخبئه المستقبل.

الساحرات الرومانية المشهورة بالابتزاز والابتزاز

اتُهمت ساحرتان  “ميليسا”  و “فانيسا”  بالابتزاز والابتزاز في عام 2011 بعد أن وعدا المشاهير الرومانيين بأنهم سيساعدونهم على “كسر اللعنات” والتغلب على الصعوبات في العمل وفي الحب. في البداية ، تم فرض رسوم قليلة على المشاهير مقابل الخدمات ، ولكن بعد ذلك ، بدأت السحرة في زيادة أسعارها و عندما حاولوا إيقاف المدفوعات ، هددت ميليسا وفانيسا بوضع تعويذة عليهما أو الكشف عن تفاصيل عن حياتهم الشخصية.

يخافهم السياسيون

يخشى العديد من السياسيين من القوة التي يمتلكونها. قبل عام 2011 ، عندما تغيرت القوانين بحيث يمكن فرض الضرائب على السحرة ، كان السياسيون يترددون في فرض الضريبة عليهم وفعلا فرضوها و عندما مر قانون الضرائب الجديد خلال تلك السنة ، فإن السحرة ألقوا تعويذات على السياسيين من خلال تعميمهم. و قذف السحرة ماندريك السامة في نهر الدانوب خلال احتجاج . حتى أخبرت إحدى الساحرات الصحافيين بأنها ستلقي تعويذة على الحكومة والرئيس باستخدام مزيج من البراز القط والكلب الميت ، وهو السحر الأسود بالتأكيد.

غرامات وسجن بسبب تنبؤات سيئة

بعد شهر واحد  فرض ضريبة على السحرة في رومانيا  عام 2011 ، ظهر مشروع قانون جديد يسعى إلى تغريمهم أو حبسهم إذا لم تتحقق توقعاتهم. دافعت السحرة عن توقعاتهم الخاطئة وقالت إنه بدلاً من إلقاء اللوم عليها ، يجب أن تكون أدوات التكهن مثل بطاقات التارو والكرات البلورية هي المسؤولة

السحر على الانترنت

 تم ممارسة السحرة من رومانيا حرفتهم عبر الإنترنت.  كانت الساحرة البيضاء روديكا واحدة من أوائل من فعلوا ذلك. لديها موقع على شبكة الإنترنت ، رغم أن كل شيء باللغة الرومانية. قالت: “ما زلت أعمل فترات التعويذة والجرعات بالطريقة التقليدية ، لكن المدونة تبقيني أقرب إلى العملاء المحتملين ويمكن استخدامها لإقناع المتشككين بأن السحر حقيقي”.

تكيف رسومها حسب العميل

إن السحرة في رومانيا إما سيدات أعمال فظيعات بسبب افتقارهن إلى الاتساق ، أو أنهن عباقرة لأنهن عندما يتعلق الأمر بالموارد المالية ، يخدمن العميل. أي  أنها تكيف رسومها اعتمادًا على ثروة الشخص الذي يأتي لزيارتهم. 

فمثلا الساحرة مارغريتا  تمارس سحرها يومي الثلاثاء والخميس في معظم الأسابيع ، وتقرر ما يتم تحصيله من كل عميل من خلال الحكم على ثروته. ثم ، تحدد الرسوم وفقًا لذلك. مارغريتا وغيرها من السحرة أيضا تكيف نوباتهم اعتمادا على احتياجات العميل الخاصة

يتباهون بثرواتهم من الذهب والمنازل الفاخرة

إن السحرة في رومانيا يقدرون أنماط الحياة الفخمة ، كما يتضح من منازلهم الفاخرة المزينة بالذهب والرخام.

منازل السحرة تدور حول التباهي بثروتهم ، سواء كان ذلك يعني الكراسي الذهبية أو أجهزة التلفزيون ذات الشاشات المسطحة.”  فهي ذات مظهر ملكي للغاية 

قد يعجبك ايضآ