رونالدو يتفوق على ميسي قبل كأس العالم بقطر

رونالدو يتفوق على ميسي قبل كأس العالم بقطر

كتبت: عليا عطية

يعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، أكثر لاعبي كرة القدم شهرة على “إنستجرام”، قبل كأس العالم بقطر 2022.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن رونالدو يمتلك 481 مليون متابع على “إنستجرام”، أكثر من أي لاعب آخر مشارك في مونديال قطر.

وأكدت الصحيفة، أن كل منشور للدون البرتغالي، على إنستجرام، يحصل من خلاله على 3.1 مليون جنيه إسترليني.

وجاء ذلك، من خلال شركة الإحصاء “نيلسن جراسينوت”، التي قيمت العدد الإجمالي لمتابعي اللاعبين، ونمو المتابعين في العام الماضي، وكذلك معدل المشاركة ومتوسط قيمة العلامة التجارية لكل منشور على إنستجرام.

وارتفع عدد متابعي رونالدو بنسبة 47% تقريبًا خلال العام الماضي.

* رونالدو يتفوق علي ميسي:
ويتفوق رونالدو على منافسه ليونيل ميسي، الذي يمتلك 360 مليون متابع، وتبلغ قيمة المنشور الواحد لديه 2.3 مليون جنيه إسترليني.

* ليونيل ميسي:

وأصبح ليونيل ميسي أكثر لاعب في تاريخ كرة القدم تسحيلًا للأهداف بدون ركلة جزاء بـ 672 هدفا، ليتجاوز كريستيانو رونالدو صاحب الـ 671 هدفا.

وعلى صعيد آخر أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بيانا رسميا أعلن فيه رفض لجنة الاستئناف الطعن الذي تقدم به الاتحاد التشيلي على القرار الأول بأحقية مشاركة الإكوادور في مونديال قطر.

وكان الاتحاد التشيلي لكرة القدم قد تقدّم بشكوى للاتحاد الدولي للعبة ضد نظيره الإكوادوري، بداعي تزوير جنسية اللاعب بايرون كاستيلو، وعدم أهليته للمشاركة مع منتخب الإكوادور في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

* بيان رسمي للفيفا:
وأوضح الفيفا أنه بعد تحليل الوثائق الواردة من الطرفين وعقد جلسة الاستماع، صادقت لجنة الاستئناف على قرار اللجنة التأديبية بإغلاق التحقيق في القضية التي بدأت ضد الاتحاد الإكوادوري وأنه تم اعتبار اللاعب حاملًا للجنسية الإكوادورية بصفة دائمة.

وأكد فيفا أن هذا القرار الأخير الذي صدر قابل للاستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضية.

يذكر أن الإكوادور تتواجد في المجموعة الأولى بكأس العالم 2022 رفقة، قطر، هولندا والسنغال، علما بأنها تلعب المباراة الافتتاحية ضد قطر يوم 20 نوفمبر المقبل.

محمد

قد يعجبك ايضآ