حاتم ذو الفقار.. تعرف على تفاصيل أزمته في التعاطي

حاتم ذو الفقار.. تعرف على تفاصيل أزمته في التعاطي

 

كتب:ريهام سعيد الشامى

 

فاجأ الفنان الراحل حاتم ذو الفقار أسرته بتركه لكليته بعد عامين من الدراسة للالتحاق بمعهد التمثيل، ليحصل على بكالوريوس من قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

 

وخلال حقبة الثمانينيات، كان ذو الفقار حديث الوسط الفني؛ إذ كان يتناول مخدر الحشيش وانتهى بالهيروين، وتم القبض عليه مرتين، الأولى بتهمة تعاطي المخدرات، والثانية كان بحوزته مخدرات.

 

وقد ألقت القوات القبض عليه في شقة صديقه بالعباسية في 15 نوفمبر 1987، وضبط بكميات من الهيروين للتعاطي وبعض أنواع المخدرات الأخرى.

 

ولم تكن المرة الأخيرة له فقد قبض علية مرة ثانية في مايو 1994 بهيروين ومبلغ ضئيل، لكن قضت المحكمة ببراءته من اتجاره بالمخدرات في يوليو 1994.

 

 

كما تم ضبطه للمرة الثالثة في فبراير 1995، برفقة صديقه تاجرا لمخدرات الذي تعرف عليه في سجن أبو زعبل، وقضت المحكمة آنذاك ببراءته من تهمة التعاطي.

 

ورغم نجاحاته الفنية، إلا أن حياته الشخصية والعاطفية كانت عكس ذلك، فقد تزوج حاتم ذو الفقار 3 مرات، الأولى من كريمة ابنة الصحفي الكبير إبراهيم الورداني، والثانية من الفنانة نورا شقيقة الفنانة بوسي، والثالثة كانت من خارج الوسط الفني، لم يدم زواجه بأي زوجة منهن ولم ينجب من الزيجات الثلاثة.

 

وقد تعرض الفنان الراحل في المرحلة الأخيرة من عمره لعدد من الأزمات الصحية، خاصةً عقب إصابته في حادث سيارة ترتب عليه إجراؤه لعملية تغيير مفصل في أحد ساقيه، ما أثر في قدرته على الحركة وابتعاده عن الأضواء، ولم يستعن به المنتجون أو المخرجون في أي أعمال، ما أثر على نفسيته كثيرًا.

 

وبعدها بفترة بسيطة، توفي الفنان الراحل حاتم ذو الفقار، عن عمر 58 عامًا، في منزله بالقاهرة، 15 فبراير ‏2012‏ وقد اكتشف إخوته الوفاة بالمصادفة، بعد اتصالهم به هاتفيًا لعدة أيام دون رد، فكانت نهايته مأساوية بكل المعاني.

قد يعجبك ايضآ