جيزويت القاهرة يتبني تعليم المتسربين من التعليم لمساعدتهم علي اكتشاف مواهبهم

تستعد مدرسة “الانيميشن” أو “الرسوم المتحركة” في جمعية النهضة – جيزويت القاهرة لاستئناف الدراسة بها علي أن يتم تخريج الدفعة الأولي منها في اكتوبر 2015، وأوضح الفنان التشكيلى إبراهيم سعد مدير المدرسة أن طلاب المدرسة منقسمون لثلاثة فصول وهي فصل الأطفال يضم 15 طالباً، وفصل المراهقين يضم 15 طالب، واخيرا فصل خريجي الجامعات تضم 11 طاالب تم تصفيتهم خلال مراحل الدراسة علي  3 مراحل بداية كانوا 25 طالب ثم 15 حت انتهت بـ 11 طالب من خلال اختبارات ومشاريع فردية لتقديم فكرة فيلم.

كما تستقبل المدرسة في أوقات محددة أطفال من جمعيات مختلفة مثل جمعية “تواصل” للأطفال المتسربين من التعليم، لمساعدتهم علي أكتشاف مواهبهم وتشجيعهم لدراسة أشياء أخري، وتستقبل المدرسة السبت القادم الموافق 4 أبريل 4 أطفال لتاهيلهم لدراسة فن الرسوم المتحركة.

واوضح إبراهيم سعد الدراسة في مدرسة الرسوم المتحركة عبارة منحة مجانية مقدمة من جمعية النهضة العلمية والثقافية- جيزويت القاهرة لاتاحة الفرصة للشباب ممن لم يستطيعوا دراسة صناعة أفلام الرسوم المتحركة من خلال الجامعات ومعاهد السينما، كما انها تساعد علي تنمية مواهب الأطفال منذ الصغر  من خلال التجريب واتاحة الفرصة لانتاج أفلام الرسوم المتحركة.

المزيد من المشاركات

بحبها

تأملات

واكد سعد علي أن المدرسة تجربة إنسانية تعمل علي تكوين الشخص بأفضل الصور لفائده مجتمعه، وأن كل طالب يسعي لتكوين نفسه دون ان يتكفل أي أعباء مادية حيث توفر له المدرسة كل الإمكانيات لتنفيذ أفلامه.

جدير بالذكر أن مدرسة “الانيميشن” أو “الرسوم المتحركة” في جمعية المهضة – جيزويت القاهرة هي أول مدرسة رسوم متحركة مستقلة في مصر لتعليم صناعة الأفلام، وتعتمد في أسلوب التدريس علي التجريب، كما ان عدد ساعات العملي بها أكثر من عدد ساعات النظري.

كما تمتلك المدرسة صفحة خاصة علي فيس بوك بعنوان ” Animation School Jesuit Cairo”، وقناة علي اليوتيوب بعنوان “مدرسة الرسوم المتحركة – جيزويت القاهرة – Jesuit cairo Animation school”.

قد يعجبك ايضآ