جامعة سعودية تفوز بجائزة عالمية لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة

جامعة سعودية تفوز بجائزة عالمية لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة

 

القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة

 

تقوم بعض المؤسسات بتوفير الدعم والرعاية الى كل من أصحاب الهمم ذوي الإعاقات الجسدية (المكفوفين، ضعاف البصر، ضعاف السمع ومحدودي الحركة) وأصحاب الهمم الذين يعانون من صعوبات في التعلم (عسر القراءة، عسر الكلام، عسر الحساب، عسر الكتابة، مشاكل الذاكرة.

 

حيث فازت جامعة الملك عبد العزيز بجائزة “الزير وبروجكت العالمية” للمرة الثالثة على التوالي وسط مشاركة 523 مرشحاً يمثلون 97 دولة.

 

وحصدت أمس مبادرة الجامعة “نحن نسمعكم السنة التأهيلية للصم” الجائزة في مقر الأمم المتحدة بفيينا العاصمة النمساوية التي تقدم سنويًا للمشاريع والمبادرات المبتكرة والتي تسعى إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة حول العالم، وتسلمها رئيس وفد الجامعة عميد شؤون الطلاب الدكتور مهند بن غازي عابد.

 

يعد حصول الجامعة على الجائزة للمرة الثالثة، دلالة على محافظة الجامعة على مكتسباتها، خصوصًا فيما يتعلق بشريحة طلاب الجامعة من ذوي الإعاقة والاستمرار بمواصلة الجهود لتطوير الخدمات المقدمة لهم والاهتمام بالاحتفالات والمناسبات العالمية الخاصة بهم.

 

الجدير بالذكر أن الجامعة تضم 30% من الطلبة ذوي الإعاقة، وقد حصلت على المركز الثاني على مستوى جامعات العالم في تحقيق الهدف العاشر من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة “إزالة الفوارق بين الطلبة”.

 

القسم الإعلامي لسفارة المملكة العربية السعودية

قد يعجبك ايضآ