توطين عدد من المشروعات فى مدينة صحار الصناعية في بسلطنة عُمان

توطين عدد من المشروعات فى مدينة صحار الصناعية في بسلطنة عُمان

مسقط، وكالات:

استقبلت مدينة صحار الصناعية التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن” خلال عام 2023م نحو 55 طلبًا للاستثمار تم توطين 45 مشروعًا منها والتي ستقام على مساحات تتجاوز 461 ألف متر مربع.

وقال مدير عام مدينة صحار الصناعية المهندس عبدالله بن أحمد المياسي، :

إن مجمع الصناعات البلاستيكية “لدائن” في المدينة تمكّن خلال عام 2023م من توقيع 5 اتفاقيات ليصل حجم الاستثمار فيه حوالي 22 مليون ريال عُماني، بإجمالي 7 مشروعات تقام على مساحات تصل إلى 80 ألف متر مربع.

تطوير المرحلة السابعة

وقد يبلغ عدد العمّال فيها ما يقارب 200 عامل كمرحلة أولية,
كما أكد مدير عام مدينة صحار الصناعية أن “مدائن” قطعت شوطًا كبيرًا في إنجاز مشروع تطوير المرحلة السابعة بالمدينة.

حيث وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 98.6 بالمائة، ويتضمن المشروع شبكة طرق بطول 32 كيلومترًا مزودة بأعمدة إنارة، وشبكة مياه للشرب وأخرى للصرف الصحي.

معالجة مياه الصرف

بالإضافة إلى محطة معالجة لمياه الصرف بسعة 2000 متر مكعب، وشبكة لتصريف الأمطار، وجدار حماية من السيول، وشبكة للري، وخزّانَين لتزويد المياه بسعة إجمالية تصل إلى 2700 متر مكعب.

الموافقات والتصاريح

ويعد مركز الخدمات “مسار” بمدينة صحار الصناعية نافذة استثمارية بنظام موحد لتيسير وتبسيط إجراءات حصول المستثمر على جميع الموافقات والتصاريح والتراخيص اللازمة لمشروعه الاستثماري في محطة واحد وفترة زمنية محددة، سعيًا من “مدائن” لتشكيل منظومة من الخدمات المتكاملة التي يحتاجها المستثمر لتكوين وإيجاد قيمة مضافة لبيئة أعمال جاذبة للاستثمارات في سلطنة عُمان.

 

قد يعجبك ايضآ