تمجيدًا لتاريخها في الفن.. يوافق اليوم ذكرى ميلاد الراحلة “رجاء الجداوي”

تمجيدًا لتاريخها في الفن.. اليوم يوافق ذكرى ميلاد الراحلة “رجاء الجداوي”

 

كتب : إبراهيم جمال

 

اليوم هو ذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة “رجاء الجداوي ، وهي ولدت في 6 سبتمبر عام 1934 ، في محافظة الإسماعيلية ، ولما ورث العرق الفني لانها ابنة أخت الفنانة تحية كاريوكا ، وبدأت حياتها المهنية كمترجمة بإحدي الشركات الإعلانية ثم تم اختيارها لتكون عارضه أزياء بعد أن فازت كملكة جمال القطن المصري في عام 1958 ، وبعدها احبت الفن وعرفت طريقة.

حققت رجاء الجداوي اكثر من 300 عمل ، وبدات اول فيلم في عام 1958 وهو فيلم” غريبه” لتثبت حضورها في السينما وتقوم بعدد من الادوار السينمائية والتليفزيونية والمسرحية خلال مسيرة فنية دامت اكثر من 62 عاما.

واشتركت مع العديد من النجوم في مسرحيات مثل عادل الامام في “الواد سيد الشغال” والعديد من الافلام مثل (تيمور وشفيقة مع احمد السقا ومني ذكي و اشاعة حب وعصابة حماده و توتو وحنفي الابهه والسلم والتعبان والبيه البواب وبنات العم وتؤام روحي ).

 

واعمال تليفزيونيه مثل (الدكتور نعمان و هند واحلام الفتي الطائر و العائله عائله الحج متولي و اللص الذي احبه و الرجل الاخر ومبروك جالك قلق و عوالم خفيه و طلعت روحي وحكايات زوج معاصر و جراند اوتيل ).

 

وذكر العديد من الفنانين ذكري ميلادها مثل “تامر حبيب “ونشر علي الانستجرام وقال انه من عام كام ينهئها ب عيد ميلادها وكانت تقول انا مستنيه المكالمه دي من اول م فتحت عيني وايضا نشرت “هند صبري” علي حسابها علي الانسجرام استوري وتقول عيد ميلاد سعيد في الجنه وحشتيني اوي وهذا يدل علي حب الفنانين لها .

 

وتوفت الفنانة رجاء الجداوي بعد صراع مع المرض كوفيد -19 دام اكثر من 43 يوم واعلن وفاتها في مستشفي في الاسماعيليه وبعد ساعات من إعلان نبأ وفاة رجاء الجداوي العديد من الشخصيات الفنية والمصريه والعربيه قدمت التعازي وأعربت عن حزنهم الشديد علي فراقها.

 

قد يعجبك ايضآ