مشروب ساخن مهم خلال فصل الشتاء يقى من الكورونا

22
  1. بدأ فصل الشتاء الذى ينتج عنه أصابة الجسم ببعض الأمراض و احيانا الشعور بالبرد الشديد مع تغيرات الطقس ، لهذا علينا تناول مشروبات ساخنة للتعزيز الشعور بالدفئ و لتحسين حالة و صحة الجسم بالمشروبات المفيدة .

نقدم لكم مشروب الشاي العشبي، هذا الشاى السهل والبسيط رائع ومتعدد الوظائف، هل تشعر بمرض قادم؟ غثيان الصباح؟ هل تعبت من تناول ماء بالليمون الساخن في الصباح؟
يبقى شاي القرفة والزنجبيل الأفضل خلال مواسم الطقس البارد.

أولاً : فوائد هذا الشاى ؟
لأنه ملئ بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات التي تساعد على منع المرض وشفائك عندما تكون مريضًا وتساعد في الحفاظ على صحتك وترطيب الجسم، بل وتساعد في إنقاص الوزن .

وثانيً الفوائد
تنبعث منه رائحة جيدة للفم ومذاقه الرائع، يجعلكى تشعرى بالراحة اثناء اليوم، وعند التحدث تتحدثين بثقة لأن الهواء الخارج من فمك يكون نقيا ذا رائحة رائعة .

يمكن استخدم هذا النوع من الشاي كدواء في الثقافة الآسيوية منذ دهور، وفقا لما نشره موقع ( Healh ) الاجنبى، فعليكى بشربه يوميًا، ليس فقط لداء البرد أو الأنفلونزا أو كورونا ، ولكن أيضًا لأنه مفيد للصحة اليومية .
مكونات هذا الشاي

إنه سهل للغاية، كل ما تحتاجه هو خمس مكونات فقط، لكى تحصلى على هذا الشاى المفيد و المتعدد الخصائص .

أعواد قرفة او القرفة المطحونة لكنها غير قادرة على إعطاء نفس النكهة ، ويمكن أن تصبح مرة في بعض الأحيان. حاول العثور على قرفة “سيلان” ، لان القرفة “كاسيا” القرفة يمكنها أن تجعلك مريضًا بجرعات عالية، و اليكى الفرق القرفة السيلان بني فاتح مع طبقات رقيقة ، بينما قرفة كاسيا بنية داكنة مع طبقة سميكة واحدة ملتفة، كما ان للقرفة فوائد منها انها تساعد مرضى السكري من النوع 2، من خلال تحفيز مستقبلات الأنسولين في الجسم وإلغاء تنشيط الإنزيمات التي تعطل هذه المستقبلات، وبالتالي الحفاظ على مستوى السكر في الدم، وتقليل الوزن.

تانى مكون الزنجبيل الطازج، يساعد تقطيعها إلى شرائح على نقعها في الماء بشكل أكثر كفاءة
قشر ليمون مغسول، استخدم مقشرة خضروات للحصول على شرائح سميكة لطيفة، تأكد من الحصول على القشر فقط وليس اللب – الجزء الأبيض تحت الجلد – لأنه مر للغاية.

 

العسل أو السكر، أو أى محليات الأخرى. مهما كان ما تفضليه فهو تحلية للشاي، الأفضل استخدام العسل لخصائصه الصحية كلما شعرت بسعال قادم .
طريقة تحضير هذا الشاى العشبى
في وعاء كبير ، أضيفي أعواد القرفة وشرائح الزنجبيل وقشر الليمون إلى الماء واتركيها تغلي لمدة 10 دقائق ثم اتركيها على نار هادئة. دع كل هذا يهدئ طوال اليوم، أو حتى لمدة ساعة عالاقل
يمكنك صبه في إبريق والاحتفاظ به في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع

نعلم جميعًا أننا ما نأكله ونشربه ، يمكن غالبًا له خصائص طبية، فيما يلي بعض الأشياء الرائعة التي يقدمها هذا الشاي البسيط السهل للجسم.
محملة بمضادات الأكسدة التي تحتوي على مادة البوليفينول ، والتي تحمي أنسجة الجسم من الإجهاد التأكسدي والأمراض المرتبطة به مثل السرطان وأمراض القلب التاجية والالتهابات.
يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب ، وهو السبب الأكثر شيوعًا للوفاة في العالم .

التعليقات مغلقة.