تقديم تأشيرات “الدخول الاضطراري” لهذه الفئات من العراق وكردستان لمصر

 

أعلنت قنصلية جمهورية مصر العربية في أربيل، مساء اليوم الإثنين، أن السلطات المصرية، قررت منح تأشيرات الدخول الاضطراري، من منافذ الوصول المصرية، لحاملي جوازات السفر العراقية، لخمس فئات، وهو ما لاقى ترحيبا كبيرا داخل العراق وخاصة إقليم كردستان.

 

شمل القرار الفئة العمرية أقل من 16 عاما وأكبر من 60 عاما، والأفواج القادمة إلى مصر بضمان شركات السياحة المعتمدة والمحددة لدى السلطات المصرية، وحاملي تأشيرات الدخول لدول أمريكا، كندا، منطقة شنجن، المملكة المتحدة، اليابان، استراليا، نيوزلاندا، شريطة أن تكون سارية ومستخدمة.

وضم القرار؛ حاملي الإقامات السارية في نفس الدول السابقة، مع حاملي الإقامات السارية في دول مجلس التعاون الخليجي، شريطة ألا تقل مدة سريان هذه الإقامات عن 6 أشهر.

ورحب شيركو حبيب مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة، وهو الحزب الحاكم للإقليم، بقرار السلطات المصرية، معتبرا إياه خطوة عظيمة نحو تسهيلات أكبر تقدمها الحكومة المصرية بشأن إجراءات سفر المواطنين إلى مصر.

 

أوضح: أن القرار المصري وغيره من القرارات السابقة، يمثل أسبابا مضاعفة لتعزيز العلاقات بين العراق وكردستان ومصر، مع فرص زيادة حركة السياحة العراقية والكردية إلى القاهرة.

ووجه حبيب؛ الشكر للقيادة المصرية، ووزير الخارجية، وقنصل مصر لدى أربيل، عن القرار، منوها إلى دور الجهات المصرية بمختلف القطاعات في تيسير حضور وإقامة الزائرين، ودراسة المئات من الطلاب الكرد بالجامعات المصرية.

 

أكد: أن خبرة مصر في إدارة المناطق السياحية تمت الاستفادة بها في كردستان، كما استفادت جامعات الإقليم بالباحثين الكرد لدى الجامعات المصرية، والذين أسهموا بقوة في تطوير العمل الأكاديمي والقطاعات التعليمية والعلمية والبحثية.

قد يعجبك ايضآ