التعليم العالي وتفاصيل السنة العملي لخريجي الطب البيطري

54

التعليم العالي وتفاصيل السنة العملي لخريجي الطب البيطري

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لا يوجد أي قرارات تخص العملية التعليمية في اللحظة الراهنة عدا تأجيل الامتحانات إلى بعد إجازة منتصف العام.
في سياق آخر، كشف عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج “هذا الصباح” الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى على قناة “إكسترا نيوز”، كواليس مقترح وجود سنة تدريبية لخريجي الطب البيطري، موضحًا أن مصر بها 20 كلية طب بطري حكومي وكلية واحدة خاصة وأعداد الأطباء المسجلين 74 ألف طبيب بيطري وما حدث أن لجنة قطاع الطب البيطري اقترحت على المجلس الأعلى للجامعات أن تكون هناك سنة للتدريب العملي للمتخرجين.

مستشفيات بيطرية عامة

تابع أن هناك 1646 وحدة بيطرية منهم 255 وحدة عالية التجهيز و6 حدائق حيوان ومستشفيات بيطرية عامة، متابعًا أن هناك منظمة صحة عالمية لصحة الحيوان وهي تضع معايير دولية لتدريب وتعليم الأطباء البيطريين ووجود سنة تدريبية تتوافق مع معايير هذه المنظمة.
أوضح عبدالغفار أن الطالب سيتخرج بعد 5 سنوات وسيكون لديه سنة بعد ذلك للتدريب في أماكن مجهزة لذلك، متابعًا أن هناك مشروعات قومية تحتاج إلى خريجين مؤهلين بالإضافة إلى أهمية سد احتياجات سوق العمل مع وجود قدرة بيطرية مرتفعة.
ختم متحدث التعليم العالي بقوله: “مع التأكيد على أن عدد السنوات الأكاديمية لم يتم تغييرها”.

 

التعليقات مغلقة.