تعرف على أبرز المحطات في مشوار أسماء أبو اليزيد

تعرف على أبرز المحطات في مشوار أسماء أبو اليزيد

 

كتب: ياسر خالد

 

فنانة شابة متألقة، استطاعت أن تكسب تقدير الجمهور لها من خلال أدوارها المميزة في العديد من الأعمال الناجحة والمتنوعة بين التراجدي والكوميدي.

 

لم يكن نجاحها صدفة، لكنه نتيجة صبر، كفاح وعمل على تطوير نفسها وتطوير ادواتها الفنية، التي تساعدها في تقديم أدوارها بشكل ينال إعجاب جمهورها ويلبي توقعاتهم لأدوارها.

 

إنها الفنانة الشابة المتألقة أسماء أبو اليزيد، التي سنستعرض أبرز المحطات في مشوارها الفني في السطور التالية.

 

تخرجت أسماء أبو اليزيد من كلية الفنون الجميلة، وأثناء فترة دراستها بالكلية، قدمت العديد من المسرحيات من خلال أتيليه المسرح “مسرح كلية الفنون الجميلة”، وقام الفنان ببومي فؤاد بإخراج مرسحية لها في أتيليه المسرخ، بحسب ما ذكرت خلال ظهورها في برنامج “صاحبة السعادة” مع الإعلامية إسعاد يونس عام 2017.

 

البداية

 

بدأت أسماء أبو اليزيد مشووارها الفني من خلال مشاركتها بدور صغير في مسلسل “أنا عشقت” للفنان أمير كرارة والمخرجة مريم الأحمدي عام 2014.

 

موعد مع التألق

 

غابت أسماء أبو اليزيد عن الدراما عامين، لتعود بعده عبر بوابة مسلسل “هذا المساء” للمخرج تامر محسن عام 2017، فتألقت من خلاله بشكل رائع وأصبحت حديث الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب أدائها المميز في تجسيدها لشخصية تقى بالمسلسل.

 

لقد كان لنجاح شخصية تفى والمسلسل ككل دور كبير غي انطلاقة أسماء أبو اليزيد الفنية، لتوالى أعمالها سواء في الدراما أو في السينما، والتي وسعت من قاعدتها الجماهيرية وزادت من تقدير واحترام الجمهور لها، وأشاد بها النقاد وبقدراتها التمثبلية التي مكنتها من تقديم الدزر بشكل رائع.

 

ثنائية أنا شهيرة.. أنا الخائن

 

أبهرت أسماء أبو اليزيد جمهورها من خلال تقديمها لشخصية عزة بمسلسل “أنا شهسرة.. أنا الخائن” للفنانة ياسمين رئيس والفنان أحمد فهمي في موسم شتاء عام 2017.

 

قدمت أسماء أبو اليزيد من خلال شخصية عزة دور الفتاة الرومانسي، التي تحب ابن عمها زياد، الفنان محمد علاء، لكنه لا يشعر بها بسبب حبه لشهيرة، ياسمين رئيس.

 

حققت أسماء أبو اليزيد نجاحا كبيرا، وأشاد كل من الجمهور والنقاد بأدائها، وتمكنها من إيصال مشاعر عزة بشكل متميز وبسهولة شديدة للمتلقين أمام شاشات التليفزيون.

 

لم تركز أسماء أبو اليزيد على الدراما فقط، وإنما تمتلك عددا من الأعمال السينمائية المميزة، مثل عيار ناري للفنانة روبي، الكويسين للفنان أحمد فهمي ويعرض لها حاليا فيلم “30 مارس” للفنانة دينا الشربيني، بجانب مشاركتها في الفيلم القصير “ماتعلاش عن الحاجب” الذي تقاسمت بطولته مع الفنانة مريم الخشت.

 

الآنسة فرح

 

قدمت أسماء أبو اليزيد كن خلال مسلسل “الآنسة فرح” دورا كوميديا لطيفا، أبهجت من خلاله مشاهديها، فرسمت الابتسامة على وجوههم عبر المواقف الطريفة، التي تتعرض لها فرح في كل حلقة.

 

استطاعت أسماء أبو اليزيد من هلال شخصية فرح أن تظهر موهبتها في تقديم الكوميديا العائلية اللطيفة، التي تناسب كل أفراد الأسرة بعيدا عن الإفيهات المبتذلة.

 

فتمكنت أسماء أبو اليزيد من خلال المسلسل من تحقيق نجاحا كبيرا، وأصبح المشاهدين ينتظرون بشغف عرض الأجزاء الجديدة من العمل.

 

الاختيار 2

 

شاركت أسماء أبو اليزيد خلال الموسم الدرامي الرمضاني لهذا العام في مسلسل “الاختيار 2” للنجمين كريم عبد العزيز وأحمد مكي والمخرج بيتر ميمي.

 

وقدمت أسماء أبو اليزيد في المسلسل شخصية عالية، خطيبة ضابط الشرطة يوسف، أحمد مكي، والتي لا تسير علاقتهما على وتيرة واحدة فهي بين شد وجذب، ولا تخلو مشاهدهما من المناوشات اللايت، التي أعطت للعمل طابعا مميزا.

 

وأظهر هذا العمل مدى الكيميا، التي كانت بين أسماء ابو اليزيد وأحمد مكي، والتي أخرجت مشاهدهما بشكل رائع ومميز، نال استحسان الجمهور وإشادة النقاد بهما.

 

لقد استطاعت الفنانة أسماء أبو اليزيد أن تفرض اسمها على الساحة الفنية، بفضل موهبتها الحقيقية، امتلاكها شخصية فنية مميزة وقدرتها على تجسيد شخصيات متنوعة ومختلفة بنفس القوة، فحققت نجاحا كبيرا وأصبج الجمهور ينتظر كل عمل جديد تقدمه.

قد يعجبك ايضآ