تحميل افضل برنامج لتحرير الفيديو / برامج احترافية

تحميلافضل برنامج لتحرير الفيديو / برامج احترافية

تُعد عملية تحميل برنامج تحرير الفيديو والمونتاج من أثقل المهام على التي يُمكن أن تؤديها أجهزة الحاسوب , حيث أن الأمر يتطلب الكثير من المساحة في ذاكرة التخزين العشوائي والكثير من المساحة في الهاردديسك ايضاً , وبطبيعة الحال فإن الهواتف لاتتمتع بتلك بالمواصفات اللازمة لتشغيل برامج تعديل الفيديو والمونتاج الضخمة  كAdobe Premiere  ومع ذلك هناك بعض التطبيقات التي يُمكنك من خلالها القيام بالتعديلات الأساسية على الفيديو

برنامج لتحرير الفيديو
برنامج لتحرير الفيديو

أفضل بَرامج تعديل الفيديو المجانية:

في معظم الحالات  لن تحصل على الميزات المتقدمة التي قد تجدها في البَرامج المدفوعة لكن الأدوات المَجانية التالية يمكن أن تفيدك  في تعديل المقاطع الخاصّة بك.

 .Hitfilm Express

هذا البرنامج  قادر على إنتاج مََقاطع فيديو احترافية بتأثيرات ثلاثية الأبعاد و هو مفيد لتعديل مَقاطع فيديو اليوتيوب و يتميز بالعديد من الميزات التي قد لا تجدها إلا في البرامج المدفوعة باهظة الثمن مثل دعم الفيديو بدقة 4K والتحرير بزاوية 360 درجة  و مئات التأثيرات الخاصّة و هو مناسب لنظامي التشغيل ويندُوز و مَاك.

 الجانب السلبي فيه أنّه يستخدم الكَثير من موارد النظام لذلك لن يعمل بِشكل جيد على جهاز جودته منخفضة و يَحتوي الإصدار الأساسي على كل ما تحتاجه لتعديل مقاطعك بِشكل احترافي و يوجد الكَثير من الميزات الإضافية  المدفوعة بدءًا من حوالي 7 دولارات أمريكية.

.KineMaster

اذا كنت تعتقد أن تعديل الفيديو بِشكل احتِرافي على هاتفك  يتطلب برنامجا مدفوعا ففكر في الأمر مرة أخرى حيث يتوفر هذا التطبيق للأندرويد و للايفون و للايباد، وهو يتجاوز ما تتوقعه من تطبيق جوال مجاني  فهو يتميزبواجهة بسيطة  وسهلة الاستخدام و تتضمن ميزاته القدرة على تحرير طبقات مُتعددة وإضافة تعليقات توضيحية  و استخدام  ما يصل إلى أربعة مسارات صوتية.

ستجد أن الشعار الخاص بالبرنامج موجود في مقطع الفيديو الخاص بك و إذا كنت تُريد ازالته فيجب أن تشترك في الخطة المدفوعة للتطبيق ويمكنك تحميله مجانا من متجري جوجل بلاي  وابل ستور

.DaVinci Resolve

هو برنامج يجمع بين تحرير 8K الاحترافي و تصحيح الأَلوان و التأثيرات المرئية ويستخدم في إِنتاج الأَفلام  ذات الميزانيات الكبيرة ، 

يمكن للبرنامج التعرف على الوجه و تتبعه بحيث تتمكن من ضبط درجات لون البشرة و العَينين والشّفتين و يستخدم في اجهزة الكُمبيوتر التي تعمل بأنظمة التشغيل ويندُوز و مَاك و لينكس

.VSDC

اذا كنت تقدم عرضًا تقديميا و تُريد إِضافة نصوص وخطوط ومؤثرات أخرى إليه ، فإن هذا البرنامج سيلبي احتياجاتك فهو يتضمن الكَثير من المؤثرات الخاصّة مثل تصحيح الألوان والتعتيم  و أداة لتطبيق التأثيرات على جزء من الفيديو.

هناك أيضًا مثبت فيديو لإزالة إهتزاز الكاميرا من اللقطات التي تم التقاطها وأداة تخطيط قوية لإضافة الرسوم البيانية إلى العروض التقديمية.

يمكن للنسخة المجانية من البرنامج تصدير الفيديوهات بعدة تنسيقات مثل AVI و MPG و إذا لم تكن متأكدًا من التنسيقات فيمكنك تخصيص المقطع بحيث يعمل جيدًا على أجهزة معينة و هو يدعم معظم تنسيقات الفيديو الموجودة اليوم.

.MovieMaker Online

يسمح لك MovieMaker Online بذلك على أي كمبيوتر أينما كنت وهو مجاني ولا يتعين عليك تسجيل حساب فيه ولا يتم وضع شعار البرنامج على مَقاطع الفيديو الخاصة بك و يُمكنك الحصول على مَقاطع صوت مجانية وصور مخزنة لتضمينها في مقطعك.

يستغرق الأمر بعض الوقت لتعتاد عليه  لأن تخطيط صفحات الويب غريب بعض الشيء و الخط الزمني عمودي وليس أفقي مع وُجود الكثير من الإعلانات التي تشتت انتباهك وبشكل عام  فإن الميزات محدودة للغاية مقارنة بمعظم البرامج المذكورة أعلاه ولكِن إذا كنت تري إجراء تعديلات فيديو بسيطة  فهذا خيار يناسبك تماما.

.Lightworks

هي مجموعة احترافية لتعديل الفيديو تم استخدامها في هوليوود والمثير للدهشة  في الإصدار المَجاني  أنك ستحصل على جَميع الميزات  الموجوة في الإصدار المدفوع و القيد الرئيسي هو أنّه يُمكنك فقط تصدير الفيديو بدقة 720 بكسل ومع ذلك إذا كنت ترغب في تصدير بعض المقاطع إلى تنسيق مختلف فيمكنك شراء ترخيص لمدة شهر مقابل مبلغ رمزي.

يعد هذا البَرنامج من بين أفضل بَرامج تعديل الفيديو المَجانية للويندوز و يمكن استِخدامه في نظامي لينُكس و مَاك فهو يتعامل مع مَقاطع الفيديو و التحرير المتقدم بسهولة و يمنحك جدوله الزّمني درجة عالية من التحكم في تعديل مَقاطع الصّوت والفيديو معًا و الجانب السلبي فيه أن الواجهة قد تكون معقدة ولكِن هناك الكَثير من مَقاطع الفيديو التعليمية لمساعدتك في تعديل الفيديوهات

 

قد يعجبك ايضآ