سلطنة عمان .. ضيف شرف الدورة المقبلة من معرض القاهرة للكتاب

سلطنة عمان .. ضيف شرف الدورة المقبلة من معرض القاهرة للكتاب

.. وفاء عبد السلام

تم الاتفاق مع وزارة الثقافة المصرية ممثلة في الهيئة العامة للكتاب، على اختيار سلطنة عمان كضيف شرف للدورة المقبلة (56) من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

كماعبر عبد الله محمد سعيد الحارثي، مدير عام المعرفة والتنمية الثقافية بوزارة الثقافة بسلطنة عمان، عن تقديره وشكره للجانب المصري على اختيار السلطنة كضيف شرف الدورة المقبلة للمعرض وإتاحة هذه الفرصة لعمان.

كما أعرب الحارثي عن سعادته بمشاركة سلطنة عمان في فعاليات الدورة الحالية للمعرض واستضافتها في جناح رسمي يضم وزارات الإعلام والأوقاف والثقافة بالإضافة إلى النادي الثقافي والمنتدى الأدبي العماني. يلفت الحارثي الانتباه إلى حرص سلطنة عمان على المشاركة المستمرة في معرض الكتاب لمدة تقارب الـ 25 عاما.

ويشير الحارثي إلى أن معرض القاهرة للكتاب يعد الأكبر في المنطقة وتتجلى أهميته في التطور المستمر والاهتمام الذي يوليه المسؤولون في مصر. ويؤكد على سعي سلطنة عمان لتقديم مختلف أشكال المعرفة والعلم وتعزيز الوعي بالثقافة العمانية في المحافل الثقافية الدولية، مثل معرض القاهرة للكتاب. كما يشدد على وجود توافق كبير بين سلطنة عمان ومصر كدولتين تتبادلان التعاون والتنسيق في القضايا الدولية والثقافية.

تقام فعاليات الدورة الـ55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب في الفترة من 24 يناير إلى 6 فبراير، في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وتحمل شعار “نصنع المعرفة… نصون الكلمة”. يشهد المعرض مشاركة 70 دولة من مختلف أنحاء العالم، ويستضيف 1200 دار نشر و5250 عارضًا.

تم اختيار العالم الأثري الكبير سليم حسن ليكون شخصية هذا العام للمعرض، بينما تحل مملكة النرويج كضيف شرف المعرض. وتم اختيار الكاتب والصحفي المصري يعقوب الشاروني كشخصية معرض الطفل.

قد يعجبك ايضآ