” بئر الإدمان و خروج المشاهير منه ” 

” بئر الإدمان و خروج المشاهير منه ” 

 

كتبت: مريم نصرالدين 

 

الكثير من البشر يقعون في فخ الإدمان تحت مسمي “ضغوط الحياة “، وكأن المخدرات هي أداة مساعدة بالنسبة لهم لمواجهة ما يتعرضوا له في يومهم العادي، هل بالفعل تساعدهم أم تقع بهم في بير الإدمان العميق الذي لا يمكن الخروج منه سوي بإرادة كبيرة ومساعدة نفسه؟، وبالفعل تحفيز المقربين له، منهم مَن ينجوا بنجاح، و مَن لا يعلم حتى الآن أنه في ورطة يجب الهروب منها في أسرع وقت ممكن.

 

وأقدم لكم ثلاث نماذج من المشاهير مروا بتجربة الإدمان وتعافوا منه، واليوم هم بمثابة قدوة حسنة للآخرين:

 

1_أوبرا وينفري 

 

كانت تتعاطي الكوكايين في رونق شبابها عندما كانت في العشرينات، لمشاركة حبيبها هذه التجربة الفاشلة بالفعل، ولكن لم تقدر على الإكمال فيها وتخلصت من حبيبها والكوكايين في آن واحد.

لتصبح إحدى أهم و أغنى نساء الولايات المتحدة الأمريكية، فأصبحت مقدمة برامج حوارية عالمية، وممثلة مسرحية قديرة، كما دخلت في قائمة أكثر الشخصيات تأثير في العالم الذي ضم 100 شخص، وأيضًا أصبحت من أكثر الأشخاص نفوذًا في العالم، حسب تصنيف مجلة ” فوربس” كانت في أول 20 شخصية من الأشخاص الأكثر نفوذًا وتأثيرًا على الناس، حيث أحتلت المرتبة التاسعة.

 

 

2 _روبرت داوني چونيور 

 

قبل بضع سنوات كان مدمنًا للمخدرات، وكانت حياته في حالة كبيرة من الفشل على مدى طويل، حتي عام 2012، عندما نجح في الحصول على أعلى أجر في هوليوود في فيلم “الرجل الحديدي ، Iron Man “ الذي حقق نجاح كبير.

 وترشح روبرت لجائزتي” أوسكار “، وفاز بثلاثة جوائز “جولدن جلوب Golden globe “ وحصل أيضًا على العديد من الجوائز والترشيحات الأخرى والأعمال الناجحة.

 

3_ أنچلينا چولي 

 

كانت تتعاطى المخدرات، وظهر ذلك من خلال تصرفات غريبة بعض الشيء منها، مثل انتقاء ملابسها بشكل غير المعتاد عليها، فقد كانت ترتدي مجوهرت على شكل قوارير من الدم، وتفاجأ الجمهور بنشر لقطات قديمة لها ظهرت وهي تحت تأثير الكوكايين.

ولكن ننظر إلى أنچلينا، اليوم فهي ممثلة عالمية متميزة ولها أعمالها الكثيرة المتفوقة بها سواء كانت أعمال فنية أو خيرية، فهي الآن أُم جيدة وسفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة الأمريكية، ولها الخير في تبني أطفال وإعطائهم الحياة التي يستحقها أي طفل وتصبح أُم جيدة لهم.

 

ومن النماذج المصرية:

 

1_ دينا الشربيني 

 

وقعت في الإدمان بل والحبس بسببه سنة كاملة، وإلقاء القبض عليها أثناء شرائها مخدر الكوكايين، وأعترفت بأنها تداوم الذهاب إلي هذا المكان لشرائه، و خضعت للمحاكمة وقررت محكمة جنايات القاهرة بالسجن سنة وغرامة قدرها يصل إلي 10 ألاف جنيه، والآن هي من أهم الممثلات العربيات ولها أدوارها ومسلسلاتها الخاصة.

2_ إنتصار 

 

من الفنانات التي ألقى القبض عليها بسبب الإدمان، حيث أنها كانت في حالة سُكر كاملة أثناء قيادتها السيارة في فترة حظر التجوال، ثم أخلت النيابة سبيلها بكفالة قدرها 5 ألاف جنيه.

3_نور الشريف 

 

تعاطى المخدارت ووقع في الكثير من المشاكل نتيجة ذلك التجربة، فإنه روى تفاصيل رحلته مع الإدمان في كتاب “نجوم لا يعرفها أحد “، فقد بدأ التجربة بتناوله حبوب الهلوسة والحبوب المخدرة، وتم رفع الكثير من القضايا عليه بسبب ذلك، ولكن بعد ذلك فكر في الإقلاع عنها لحُبه الشديد للفنانة بوسي، وله الكثير من الأعمال التي نستمتع بها حتى الآن مثل مسلسله المعروف ” لن أعيش في جلباب أبي”.

 

قد يعجبك ايضآ