اليوم العالمي للشباب / الشباب الأكثر تأثيرا بالوطن العربي

اليوم العالمي للشباب / الشباب الأكثر تأثيرا بالوطن العربي

الشباب هم المستقبل ونور الطريق للوصول لمجتمع أفضل لذا يحتفل العالم في 12 أغسطس من كل عام، بيوم الشباب العالمي، الذي يعتبر من ضمن الاحتفالات الترفيهية الهامة، الذي تحرص منظمة الأمم المتحدة بالتركيز على هذا اليوم.

هناك الكثير من النماذج الشبابية الناجحة في الوطن العربي، تعتبر بمثابة فخر للعرب، لما حققوا من إنجاز عالمي ونجاح مبهر في مجالهم، سنتعرف على هذه النماذج الناجحة، الذين أثاروا الجدل على منصات التواصل الاجتماعي، وضمن قائمة موقع scoop empire لعام 2020.

نماذج الشباب الأكثر تأثيرًا في الوطن العربي

اليوم العالمي للشباب
اليوم العالمي للشباب

رياض محرز

رياض محرز، لاعب في المنتخب الجزائري، الذي حقق الكثير من الإنجازات العظيمة، الذي أصبح حديث الشباب على منصات التواصل الاجتماعي، إذ بدأ محرز مسيرته في رياضة كرة القدم مع نادي AAS الفرنسي، ثم أصبح لاعبًا محترفًا مع نادي كويمبيريوس في عام 2009.
انضم رياض محرز إلى نادي مانشستر سيتي، في الدور الإنجليزي، الذي حصل على كأس الرابطة الإنجليزية، الأمر الذي كان بالنسبة للعرب مشرف، عند مشاهدة محرز وهو حاملاً للكأس، هذا الانتصار العظيم الذي جعله من أكثر الشباب المؤثرة.

اليوم العالمي للشباب
اليوم العالمي للشباب

سارة الأميري

وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة في وزارة الصناعة والتكنولوجيا، في حكومة الإمارات العربية المتحدة، الذي اختارتها مجلة Time الأمريكية، من ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة صاعدة عي العالم، لعام 2021.

قدمت سارة الأميري العديد من الإنجازات المشرفة، حيث كانت المسؤولة على أول مهمة للفضاء لاستكشافه، الرحلة التي سميت باسم مسبار الأمل، التي كانت بمثابة أمل حقيق للوطن العربي بأكمله.

اليوم العالمي للشباب
اليوم العالمي للشباب

محمد صلاح

استطاع اللاعب المصري محمد صلاح، أن يكون نموذج مؤثر لدى الكثيرون من شباب العرب، لما قدمه من إنجازات ونجاحات عديدة، بالرغم من صغر سنه، إلا أنه نجح في الوصول للعالمية وتحقيق الكثير من الأهداف الذي كان يسعى لها.

كان يحلم محمد صلاح أن يصبح لاعب كرة قدم عالمي، إذ بدأ مسيرته في نادي المقاولون العرب المصري، ثم بعد ذلك تقدم إلى فريق نادي الزمالك، لكن تفاجئ برفضه من إدارة النادي بطريقة سلبية للغاية.

لم يستسلم محمد صلاح وظل يبحث عن فرصة لتحقيق أهدافه، حتى أصبح لاعب كرة قدم في فريق نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي.

اليوم العالمي للشباب
اليوم العالمي للشباب

لينا عطا الله

من ضمن الشخصيات الشبابية المؤثرة لعام 2020، حققت لينا عطا الله العديد من النجاحات في مجال الصحافة المصرية، إذ استطاعت إنشاء منصة إعلامية للصحافة المستقلة، تقوم من خلال بطرح القضايا الهامة التي تهم العديد من الشباب.

جاءت في قائمة Time لعام 2020، من ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في الوطن العربي والعالم.

اليوم العالمي للشباب
اليوم العالمي للشباب

نورا المطروشي

أول رائدة فضاء عربية، الذي شاركت في برنامج الإمارات لرواد الفضاء، من ضمن اتفاقية تعاون مشترك بين الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية.

نجحت نورا المطروشي واستطاعت الحصول على هذا اللقب، انضمت نورا مع محمد الملا إلى الدفعة الثانية، من ضمن برنامج استكشاف الإمارات في الفضاء.

اليوم العالمي للشباب
اليوم العالمي للشباب

هزاع المنصوري

أول رائد فضاء إماراتي، الذي وصل بسفينته الفضاء لأحلامه، الذي ظل يسعى لتحقيقها لسنوات، حتى استطاع أن يحول الحلم لحقيقة، تمكن من الوصول لهدفه بسهولة.

أصبح هزاع المنصوري، من أكثر الشباب المؤثرين في الوطن العربي، لما حققه من إنجازات مشرفة لجميع العرب.

قد يعجبك ايضآ