الولايات المتحدة تُسلّم 20 حافلة جديدة إلى محافظة شمال سيناء  

سلَمت الولايات المتحدة اليوم، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، 20 حافلة جديدة محلية الصنع لمحافظة شمال سيناء. ستضمن هذه الحافلات التي تبلغ قيمتها 1.8 مليون دولار، أي ما يعادل 28.4 مليون جنيه، وصول أفراد المجتمع في وسط سيناء إلى أماكن العمل والتجارة والمنشآت التعليمية والخدمات الحكومية.  

وقد شاركت السيدة مارجريت سانشو القائمة بأعمال مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء في حفل لتسليم الحافلات بمصنع شركة صناعة وسائل النقل MCV بمحافظة الشرقية.  

ستدعم الحافلات أكثر من 6,400 طالب وطالبة في جميع أنحاء محافظة شمال سيناء بحيث تضمن تمكين الشباب، وتحديدا الفتيات، على مواصلة تعليمهم الثانوي. كما سيتم استخدام الحافلات لنقل السكان ممن يعيشون في وسط سيناء إلى المدن الساحلية الكبيرة حيث تتوافر فرص العمل والخدمات الحكومية والتجارة بشكل أكثر سهولة.  

هذا وصرّحت السيدة مارجريت سانشو القائمة بأعمال مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية خلال حفل التسليم قائلة: “إن التبرع بهذه الحافلات يُجسد التزام حكومتنا تجاه سكان شمال سيناء”.  

يأتي هذا التبرع في أعقاب زيارة السفير الأمريكي جوناثان كوهين والسيدة مارجريت سانشو القائمة بأعمال مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إلى محافظة شمال سيناء في يونيو الماضي حيث التقيا اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء وقاموا بجولة داخل محطة تحلية المياه الرئيسية الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمدينة العريش والتي توفر مياه الشرب لـما يقرب من 126,000 نسمة.    

وقد أشار السفير كوهين إلى أن “الولايات المتحدة، من خلال العمل سوياً مع شركائنا المصريين، ملتزمة بدعم الاستقرار والتنمية الاقتصادية الشاملة لإرساء الدعائم لمستقبل أكثر ازدهاراً واستقراراً. تأتي هذه الحافلات إضافة لاستثمار أمريكي بقيمة 50 مليون دولار في البنية التحتية للمياه النظيفة في شمال سيناء”.  

قد يعجبك ايضآ