الولايات المتحدة ترسل لمصر 3 ملايين جرعة إضافية من لقاح فايزر المضاد لكورونا

رحبت سفارة الولايات المتحدة بوصول 3 ملايين جرعة إضافية من لقاح فايزر إلى القاهرة بتمويل من الحكومة الأمريكية. لقد قدمت الولايات المتحدة حتى الآن 19.5 مليون جرعة من اللقاحات الأمريكية عالية الجودة للمساعدة في حماية المصريين من فيروس كورونا.  

كان السفير جوناثان كوهين قد أشار في تصريحاته الأخيرة في منتدى شباب العالم في شرم الشيخ إلى أن “حكومتينا تعملان معًا منذ بداية الوباء للحد من انتشار الفيروس.” ويؤكد تسليم شحنة اللقاحات الأخيرة على التزام إدارة بايدن وهاريس المستمر بمشاركة اللقاحات مع العالم، الأمر الذي بات أكثر أهمية الآن بسبب ما نواجهه معًا من تحديات السلالات الجديدة لفيروس كورونا.

وتتعاون الولايات المتحدة ومصر في مكافحة الوباء بشكل واسع النطاق، فبالإضافة إلى تقديم اللقاحات، قدمت أيضا الحكومة الأمريكية، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أكثر من 55 مليون دولار لدعم مكافحة مصر لفيروس كورونا، وهو الدعم الذي وصل إلى ما يقرب من 18 مليون شخصا.

كما تقوم برامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتدريب العاملين في مجال الرعاية الصحية، وتحسين تتبع الجائحة ومقاومتها، ودعم الشركات الصغيرة. لقد تم بناء هذا الدعم على أكثر من مليار دولار استثمرتها الولايات المتحدة على مدار الأربعين عامًا الماضية لتحسين صحة جميع المصريين

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.