المستشار تركي آل الشيخ والدكتورة نيفين الكيلاني يلتقيان بالسفير أسامةبن أحمد نقلي

المستشار تركي آل الشيخ والدكتورة نيفين الكيلاني يلتقيان بالسفير أسامة بن أحمد نقلي

القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة- الاثنين ١٢ فبراير 2024م

 فى حضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة بن أحمد نقلي، والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية السيد عمرو الفقي ,التقى معالي رئيس مجلس الإدارة العامة لهيئة الترفيه الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ مساء اليوم بمعالي وزيرة الثقافة المصرية د. نيفين الكيلاني
وحرصت الوزيرة خلال اللقاء على الترحيب بمعالي المستشار والوفد المرافق له، مشيدة بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين على كافة المستويات.


وتناول اللقاء سُبل دعم التعاون المشترك في عدة مجالات، وبالأخص الثقافي والفنية منها.
وفى نفس السياق، أكد معالي المستشار تركي آل الشيخ، حرصه على مدّ أواصر التعاون مع وزارة الثقافة في الفترة المقبلة من خلال عدد من البرامج النوعية تشمل إقامة عروض مسرحية، وحفلات موسيقية وغنائية بين البلدين، إلى جانب عمل مشترك بين الجانبين في مجال الدراما.


وأضاف أن مواسم الرياض تحتفي في معظم فعالياتها بفنانين وكوادر فنية مصرية في العزف والغناء والإخراج.
وأشار رئيس هيئة الترفيه إلى أنه سيجرى إطلاق ليالي الأوبرا المصرية في المملكة بفرق مصرية، وليالي سعودية في الأوبرا المصرية بفرق سعودية، مؤكداً أن مصر تلعب دورًا رياديًا كبيرًا، بوصفها منارة فنية تاريخيًا وحضاريًا على مستوى العالم.


من جانبها، أعربت الوزيرة الكيلاني عن ترحيبها بالمقترحات المُقدمة من المستشار آل الشيخ، مؤكدةً أنها تعكس حرص المسؤولين في البلدين الشقيقين على تكثيف التعاون الثقافي والفني في الفترة المقبلة.
وعلى هامش الزيارة قام المستشار تركي آل الشيخ بجولة في الأوبرا المصرية بصحبة الوزيرة الكيلاني.
تجدر الإشارة إلى أن معالي المستشار تركي آل الشيخ وصل إلى القاهرة يوم أمس في زيارة رسمية تمتد لعدة أيام.

محمد

قد يعجبك ايضآ