المستشار محمد عبد النبي عماره يجيب علي الأسئلة حول المرأة في البرلمان.

كتبت / نهي شكري

17

المستشار محمد عبد النبي عماره يجيب علي الأسئلة حول المرأة في البرلمان، ودور النائب المترشح في الأنتخابات البرلمانيه الجديده.

وبسؤال السيد المستشار محمد عبد النبي عماره عن كيفيه يرعي النائب البرلماني داخل مجلس النواب القادم المصريين في الخارج.

وعقب المستشار محمد عماره انها تاتي من العمل الدؤوب وتكون ضمن البرنامج الانتخابي الصادق من ارض الواقع ولابد أن  يكون عنده الحنكه وفن الذكاء في التعامل الصحيح مع الشخصيات والمشكلات التي تواجههم وسرعه التحرك الفوري وقت المشكله وبتكون اما شق جنائي او خاص بمشاكلهم والقضايا التعويضيه وهكذا هو ملف ثقيل لكثره عدد المصريين بالخارج وكثره مشاكلهم.

كما تكلم مقدم البرنامج اسعد حسن عن دور المرأه في الأحزاب وكيفيه تمكين المرأة في الحياه السياسيه ووضع النسب المقرره في المقاعد البرلمانيه وكيفيه التمثيل في الخارج .

واجابه المستشار ان للمرأة جميع الحقوق في الترشيح والانتخابات وفي حاله القائمه تخصص لها 142 مقعدا يكون من حقها على الاقل 22 ثم بعد ذلك وضحت ان لو القائما مئه يكون 50 مقعدا وبذلك هي تاخذ 25 % وان المراه تمثل 24.7 فيما يتعلق بالمقاعد البرلمانيه حول العالم ولو تحدثنا عن المقاعد الرئاسيه فان لها 20.3 حول العالم والمراه لها حق التمثيل في كل من مجلس الشعب والشورى وخلافه كما تحدث عن دور المصريين العالقين في الخارج اثناء ازمه كورونا وكيفيه حلها للاتحاد العام للمصريين في الخارج.

التعليقات مغلقة.