طرائف فى حياة الراحل”توفيق الدقن “مع “العقاد”

12

كتبت : رحاب العوضى

“توفيق الدقن” لـمصطفى العقاد” طب كنت خليني أبو لهب !!..

يحكى عن الفنان ” توفيق الدقن ” انه كان حزيناً جداً جداً من عدم ترشيحه لأداء دور في فيلم” الرسالة” الذى أخرجه “مصطفى العقاد ” وحذفه من قائمة الممثلين بعد ما كان مرشحه لتمثيل أحد الادوار المهمة فى الفيلم .

وبعد نجاح الفيلم بفترة قام احد رجال الأعمال في القاهرة بعمل حفلة كبيرة للفيلم وكان من ضمن المدعوين المخرج “مصطفى العقاد” و
” توفيق الدقن” .. فـ ذهب ” توفيق الدقن” على الطاولة التي كان يجلس عليها المخرج” مصطفى العقاد “وبدون تحية قال له بهدوء تام ممكن اسأل سؤال محيرني يا استاذ “مصطفى” .. لمواخذه هو انا ليه مكنش ليا دور فى فيلم “الرسالة “وانا فنان مصري ومعروف زي ما انتا عارف وسمعتي زي البرلنت فى الوسط ؟!

فطلب المخرج “مصطفى العقاد” من الفنان” توفيق الدقن” أن يهدأ ويجلس كي يسترسل حديثة معه فرفض الدقن الجلوس وهو ينتظر الاجابة منه امام الموجودين بالحفل ،

فقال” العقاد” استاذ “توفيق ” انت فنان بارع وهذا امر لايختلف عليه إثنان ولكن تعرف خصوصية الفيلم اسلامي ديني وانت ادوارك يعني فيها الشخص اللعوب الحرامي البلطجي السكير (غير الملتزم)..!!

فرد عليه” الدقن ” قائلاً
“بشكل ساخر وكوميدي كالعادة وامام الحضور : والله عال العال يعني انت كنت خايف على سمعة الإسلام مني مش كدة .!!

فقال العقاد ” عفواً استاذ توفيق الامر ليس كما تظن ”

فقاطعه” الدقن ” قائلاً
“اظن ايه يااااأستاذ ما الرسالة وصلت يا أخي كنت اخذتني مع الكفار طيب لما انا سئ السمعة وانا راضي حتي خليني ابو لهب!.. ولا تكونش خايف على سمعة الكفااااار كمان وانا مش دريان؟؟ .. اما عجايب !
وضجت القاعة بالضحك ”

التعليقات مغلقة.