مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ أنشطة متنوعة للأيتام ومشروع للمياه والإصحاح البيئي ويقدم خدمات علاجية في محافظات اليمن

20

مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ أنشطة متنوعة للأيتام ومشروع للمياه والإصحاح البيئي ويقدم خدمات علاجية في محافظات اليمن

نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عدداً من البرامج والأنشطة الترفيهية ضمن مشروع “بذرة أمان” استفاد منها الأيتام من محافظات عدن، ومأرب، والساحل الغربي، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للطفل الذي يوافق العشرين من نوفمبر من كل عام.

الفاعليات ستستمر
وأوضحت مديرة المشروع إيمان الزبيري، أن الفعاليات ستستمر لمدة أسبوع تتخللها مبادرات متنوعة وزيارات لبعض الأماكن وتوزيع الهدايا للأيتام وأسرهم، الأمر الذي سيسهم بمساعدتهم في انخراطهم بالمجتمع.

مشاريع وبرامج انسانية
يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يقدم مشاريع وبرامج إنسانية وإغاثية متنوعة للأيتام وأسرهم في اليمن بهدف تحسين ظروفهم المعيشية ورعايتهم في جميع المجالات.

دور إنساني
ويأتي ذلك تجسيدًا للدور الإنساني النبيل للمملكة العربية السعودية بالوقوف مع الأشقاء اليمنيين في مختلف المجالات وللتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.

عيادات طبية متنقلة
كما واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية.

وراجع العيادات خلال الفترة من 5 حتى 11 نوفمبر 2020م في قسم الطوارئ 20 مستفيدا، وعيادة الباطنية 105 أشخاص، وقسم التوعية والتثقيف 30 فردا، وعيادة الصحة الإنجابية 10 مرضى.

كما صرفت الأدوية لـ 161 فردا، وراجع قسم الخدمات التمريضية 50 مريضا، وقسم الإحالة الطبية مستفيد واحد فيما نفذت 5 أنشطة للتخلص من النفايات.

وفي اطار متصل، واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية عبس بمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية.

قسم الطوارئ
وراجع العيادات خلال الفترة من 5 حتى 11 نوفمبر 2020م في قسم الطوارئ 19 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 223 شخصًا، وقسم التوعية والتثقيف 208 أشخاص، وعيادة الصحة الإنجابية 11 مريضًا.
كما صرفت الأدوية لـ 253 فردًا، وراجع قسم الخدمات التمريضية 107 مرضى، وقسم الإحالة الطبية 6 مستفيدين فيما نفذت 5 أنشطة للتخلص من النفايات.

وفي اطار متوازي، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئي للمحافظة على حياة الأسر في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

وجرى خلال الفترة من 5 حتى 11 نوفمبر 2020م، ضخ 363,000 لتر مياه صحية للخزانات، وضخ 413,000 لتر مياه الاستخدام للخزانات، إضافة إلى نقل المخلفات ومياه الصرف الصحي من المخيمات إلى أماكن التخلص منها، والصيانة المستمرة للخزانات والحمامات، وتنفيذ حملات الرش لمكافحة نواقل الأمراض.

منظومة للمشروعات
يأتي ذلك في إطار منظومة المشروعات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب اليمني الشقيق؛ لتحسين ظروفه المعيشية خلال الأزمة الإنسانية الراهنة التي يمر بها.

 

التعليقات مغلقة.