خدمات طبية لسلمان للإغاثة في الزعتري بالأردن وأعمال خيرية جليلة باليمن

38

خدمات طبية لسلمان للإغاثة في الزعتري بالأردن وأعمال خيرية جليلة باليمن

واصلت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها الطبية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن.

وراجع العيادات 431 مريضاً بمختلف الحالات المرضية، حيث استقبلت عيادات الطب العام 51 مريضاً، وراجع عيادة الباطنية 51 مريضاً من مرضى السكري والضغط والربو، كما استقبلت عيادات الأطفال 75 حالة، واستقبل قسم الطوارئ 29 مريضاً، وراجع 20 مريضاً عيادة الأسنان.

كما تم استقبال 41 مريضة في العيادة النسوية

وتمت معاينتهن وفحصهن وصرفت الأدوية اللازمة لهن، فيما استقبلت عيادة الأذن والأنف 23 مريضاً، كما تم عمل 364 تحليلاً لـ 123 شخصا بمختلف أنواع التحاليل المخبرية، وإجراء 29 صورة أشعة لـ 18 مريضاً، فيما بلغ إجمالي الوصفات التي سجلت في الصيدلية 201 وصفة طبية.
كما دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المرحلة الثانية من مشروع توزيع الكسوة الشتوية بمحافظة المهرة، حيث تم توزيع 700 كسوة شتوية في مديريات الغيضة، وحات، وقشن.
وأشاد الأمين العام للمجلس المحلي عبد الله نيمر بدور المملكة العربية السعودية ممثلة بالمركز على جهودها وتدخلاتها في مختلف القطاعات، موضحا بأن الكسوة الشتوية ستسهم في تخفيف الأعباء على الأسر الأشد احتياجا.

ويأتي ذلك ضمن المشاريع المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق.

وفي اطار متصل، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مدينة تريم بمحافظة حضرموت المرحلة الثانية من مشروع الكسوة الشتوية بمحافظة حضرموت.
ويستهدف المشروع توزيع 1,300 حقيبة شتوية في مديريات تريم، والسوم، والعبر، ورماه، وثمود بوادي وساحل حضرموت ، وتحتوي الكسوة الواحدة على 4 بطانيات و4 جاكيتات و4 كنزات ، ويستفيد منه 1.300 أسرة.

وأشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي بوقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب الشعب اليمني، وجهودها الإنسانية والإغاثية في مختلف القطاعات.
من جانبه عدّ المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت الدكتور عبدالله باجهام تدخلات الأشقاء بالمملكة تجسيدا للترابط الأخوي بين الشعبين في ظل الظروف الإنسانية الصعبة للنازحين.

وتأتي هذه المساعدات في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق .
وفي اطار متوازي، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 76 طنا و 184 كيلوغراما للمناطق الريفية لحديبو عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى.
وعبر مشائخ وأهالي وشخصيات اجتماعية عن امتنانهم لمركز الملك سلمان للإغاثة على مساعداته المحتاجين من أهالي المديرية.

ويأتي هذا المشروع ضمن الجهود السعودية المبذولة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق.

التعليقات مغلقة.