الأردن: علاقتنا مع سلطنة عُمان تستند إلى التنسيق المستمر ووحدة المصير

48

الأردن: علاقتنا مع سلطنة عُمان تستند إلى التنسيق المستمر ووحدة المصير

أكد سفير الأردن لدى سلطنة عُمان أمجد القهيوي، أن العلاقات العُمانية – الأردنية تاريخية ومتميزة في ظل القيادة الحكيمة للسلطان هيثم بن طارق وأخيه الملك عبدالله ابن الحسين، موضحاً أن العلاقات بين البلدين تستند إلى التفاهم ووحدة المصير والهدف المشترك والتنسيق المستمر بين القيادتين في مختلف القضايا الإقليمية والعالمية.

 

وأشاد سفير الأردن بالسلطنة

في تصريحات لوسائل إعلام عُمانية، بموقف الحكومة العُمانية حول الأحداث الأخيرة بالأردن، وقال إنه ليس بغريب عن السلطنة في دعم الاستقرار والأمن بالمنطقة.

وأشار إلى أن التبادل التجاري بين البلدين بلغ 140 مليون دولار في عام ٢٠٢٠م، مؤكداً على الرغبة الصادقة في زيادة هذا الرقم من خلال تشجيع الاستثمار بين البلدين، خاصة في المناطق الاقتصادية في ظل التسهيلات الجديدة التي أقرتها السلطنة في مجال الاستثمار، مضيفاً أن الاتصالات مستمرة في اللجنة العُمانية الأردنية بهدف تنشيط الجانب التجاري بين البلدين في مختلف المجالات.

وأكد السفير الأردني في عُمان، أن الرؤية المستقبلية للسلطنة “عُمان 2040” رؤية واضحة تستند إلى العديد من المعايير التي تهدف إلى تطوير الاقتصاد العُماني وجذب الاستثمار لما تتميز به السلطنة من موقع جغرافي متميز.

التعليقات مغلقة.