الصعيد اليوم .. لاصوت يعلو علي الثانوية العامة وأخبار هامة أخرى

الصعيد اليوم .. لاصوت يعلو علي الثانوية العامة وأخبار هامة أخرى

متابعة / خلف الله العيساوي

عناوين الموجز :

● محافظ الفيوم يهنئ الطالبه زينب أكرم لحالها علي المركز الأول علي مستوي الجمهورية في أمتحانات الثانويه العامه .

●محافظ بني سويف يتابع مع ومسئولي السياحة والآثار الإجراءات والخطوات المنفذه للنهوض بالاماكن السياحيه السياحيه والترويج لها .

● محافظ أسيوط يهنئ أوائل الشهاده الثانوية العامة من أبناء أسيوط .

● محافظ سوهاج يهنئ أوائل الشهاده الثانوية العامة من أبناء سوهاج

● في اتصال تليفوني محافظ قنا يهنئ أول الثانويه العامه من أبناء قنا .

● محافظ الوادي الجديد يجري حركة تغييرات بين عدد من رؤساء المراكز ونوابهم .

● محافظ أسوان: حصول المحافظة هلي المركز الأول بين المحافظات المستفيدة من قروض صندوق التنمية المحلية بأجمالي ١٥٩ مشروع .

ومن العناوين للتفاصيل :

● محافظة الفيوم

هنأ الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم خلال اتصال هاتفي زينب أكرم حسن حميدة الطالبة بمدرسة الشهيد عبد الرحمن علي البشيهي ( أم المؤمنين الثانوية بنات سابقاً ) لحصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة الشعبة الأدبية بمجموع ٣٨٧ درجة .

وأكد الأنصاري خلال حديثه مع زينب أن ما حققته يمثل فخراً لجميع أبناء المحافظة ودافعاً لزملائها من الطلاب في مختلف المراحل التعليمية على الاجتهاد والتفوق ورفع أسم الفيوم عالياً بين جميع المحافظات .

كما قدم محافظ الفيوم تهنئته لوالدي الطالبة زينب مثمناً جهودهما في التنشئة السليمة لابنتهما، ورعايتهما الكريمة لها وتوفير الأجواء المناسبة لها للاجتهاد والتفوق حتى كلل الله تلك الجهود بهذا الإنجاز الكبير في ماراثون الثانوية العامة .

وأشار محافظ الفيوم خلال المكالمة إلى أنه سيقوم بأستقبال الطالبة زينب أكرم بصحبة أسرتها في مكتبه لتكريمها بالشكل اللائق مؤكداً حرص المحافظة على دعم المتميزين والنابغين من أبنائها في مختلف المجالات .

● محافظة بني سويف

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف مع مسؤولى قطاع السياحة والآثار الخطوات والإجراءات التي تنفذها إدارة السياحة ضمن خطة وإستراتيحية المحافظة للتنمية السياحية من خلال تطوير وتأهيل المناطق الأثرية والسياحية ببني سويف وذلك بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار والجهات المعنية للنهوض بالإمكانات الأثرية والسياحية واستغلال الكنوز الأثرية المكتشفة بها والترويج لها لتكون مقصدا للسياحة الخارجية والداخلية

حيث أوضحت الأستاذة رانيا عزت مديرالسياحة أنه تنفيذاً لتوجيهات المحافظ د . محمد هاني غنيم فقد قام فريق من المختصين بالسياحة والآثار بمرافقة لجنة من إدارة التطوير والخدمات بوزارة السياحة والآثار بزيارة تفقدية لمركزي سمسطا والواسطى لتحديد وأختيار الأماكن المناسبة لوضع لافتات إرشادية بمنطقة ميدوم ومنطقة دشاشة وذلك تمهيدا ً لافتتاح مقبرتي شدو و أنتو والتي يعود تاريخها إلي الأسرة الــ ٥ في العصر الفرعوني وهما مقبرتان منحوتان في الصخر وتقعان أعلى الجبل الغربي بسمسطا على ارتفاع ٤٠ م وتتضمن مناظر خاصة بالحياة اليومية مثل صيد السمك والإبحار بقوارب الصيد ومناظر تقديم القرابين والهدايا وأخرى تمثل جنوداً مصريين من حملة السهام أثناء حروبهم القديمة .

● محافظة أسيوط

هنأ اللواء عصام سعد محافظ أسيوط الطالب أحمد هشام بدوى والطالب لؤى احمد فوزى عبد الحافظ من أبناء محافظة أسيوط لحصولهما على المركز الرابع مكرر ( علمى – علوم ) في الشهادة الثانوية العامة على مستوى الجمهورية لعام ٢٠٢١ _٢٠٢٢ حيث أجرى اتصالا هاتفياً بهما معبراً عن سعادته لتفوقهما وحصولهما على المركز الرابع مكرر ضمن أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية والتي تم إعلانها اليوم السبت .
حيث وجه المحافظ رسالة شكر وتقدير للطالب لؤى أحمد عبد الحافظ أبن مركز القوصية الطالب بمدرسة القوصية الثانوية بنين والطالب أحمد هشام بدوى على الطالب بمدرسة دار حراء الاسلامية الثانوية لحصولهما على المركز الرابع مكرر بالشعبة العلمي علوم على مستوى الجمهورية بمجموع ٣٩٩ درجة كما هنأ جميع الطلاب الاوائل على مستوى الجمهورية وجميع الناجحين فى الشهادة الثانوية العامة متمنياً لهم دوام التفوق والتقدم .
وأعلن محافظ أسيوط تقديم الدعم الكامل للمتفوقين والمتميزين من أبناء المحافظة فى مختلف المراحل الدراسية والشهادات فضلاً عن دعمه الكامل لتطوير العملية التعليمية وتحسين الخدمات المقدمة للطلاب والمعلمين ،مشيراً إلى إنه سيقوم بتكريم الطلاب الأوائل بمختلف الشهادات بديوان عام المحافظة نظراً لتفوقهم الدراسي معرباً عن سعادته لتميز أبناء المحافظة في كافة المجالات وحصد أبنائها المراكز الأولى في مختلف الشهادات والمسابقات.

● محافظة سوهاج

هنأ اللواء اليوم اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية من أبناء المحافظة وذلك عبر الاتصال الهاتفي بالطلاب وأولياء أمورهم .

حيث هنأ المحافظ، الطالب كيرلس خالد برتله شنودة الحاصل على المركز الرابع مكرر على مستوى الجمهورية علمي علوم بمجموع ٣٩٩ درجة من مدرسة الغريزات الثانوية المشتركة كما هنأ الطالبة بسملة محروس رشاد أحمد الحاصلة على المركز الخامس أدبي بمجموع ٣٨١ درجة من مدرسة سوهاج الثانوية بنات .

وأعرب محافظ سوهاج خلال أتصاله بالطلاب عن سعادته بتفوق أبناء المحافظة متمنيًا لهم مزيدًا من التقدم والازدهار والمستقبل الباهر المشرق مؤكدًا أنهم فخر لمحافظة سوهاج .

● محافظة قنا

هنأ اللواء أشرف الداودى محافظ قنا الطالب كيرلس نسيم عازر خليل والحاصل علي المركز الرابع مكرر بالشعبة العلمية علوم في شهادة الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية من مدرسة الدكتور يوسف اسماعيل الثانوية المشتركة بمدينة الالمونيوم بنجع حمادي حيث أجرى محافظ قنا أتصالا هاتفيا لتهنئة أسرة الطالب ونقل إليهم سعادته الغامرة بحصول أحد أبناء المحافظة علي مركز من المراكز الأولى مؤكدا فخره الشديد بجميع أبناء محافظة قنا المتميزين والذين يرفعون أسم المحافظة عاليا في جميع المجالات معربا عن أمنياته بأستمرار تفوقه الدراسي .
وأكد الداودي أن هذا التفوق يأتي نتاج جهد وأجتهاد للطالب ولأسرته وللعاملين في مديرية التربية والتعليم معربًا عن فخره بما يقدمه أبناء قنا من تفوق وتميز في كافة المجالات لافتا إلى أنه سيتم تكريمه تقديرا لتفوقه وتميزه .
وقد حصل الطالب كيرلس نسيم عازر خليل من مدرسة الدكتور يوسف أسماعيل الثانوية بالالمونيوم علي المركز الرابع مكرر علي مستوي الجمهورية – الشعبة علمي علوم بمجموع ٣٩٩ درجة .

 

● محافظة الوادي الجديد

 

أجرى اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد اليوم حركة تغييرات بين عدد من رؤساء المراكز شملت تكليف الدكتور ياسر محمود رئيسا لمركز بلاط نقلاً من رئاسة مركز الخارجة والأستاذ جهاد متولي رئيسًا لمركز الخارجة نقلاً من رئاسة مركز بلاط والأستاذ عبد الناصر صالح رئيسًا لمركز باريس نقلاً من نائب أول رئيس مركز الخارجة .

كما شملت الحركة تكليف المهندس عادل مراد مساعداً للسيد المحافظ لشئون المشروعات الزراعية والأستاذ ياسر عبد التواب نائب أول لمركز ومدينة الخارجة .

وأوضح الزملوط أن القرار يهدف إلى تصعيد بعض القيادات بالصفوف المعاونة وضخ دماء جديدة لتطوير الأداء بالقطاعات الخدمية بالمراكز بما يحقق خدمات أفضل للمواطنين وذلك لحين الإعلان عن شغل الوظائف بالطرق القانونية .

 

● محافظة أسوان

فى إطار جهود الدولة لتعزيز قدرات المرأة وتمكينها إقتصادياً وخاصة السيدة المعيلة بالريف المصرى أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن أن إعلان اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بأن محافظة أسوان تصدرت المركز الأول بين المحافظات المستفيدة من قروض صندوق التنمية المحلية خلال العام المالى ٢٠٢١ _ ٢٠٢٢ بإجمالى ١٥٩ مشروع يعكس مدى إهتمام المحافظة بمحور التمكين الإقتصادى للمرأة وأعطاءه أسبقية أولى من ضمن المحاور التنموية المتعددة فى هذا الشأن لتقديم قروض ميسرة للمرأة وأيضاً للشباب وكافة أفراد الأسرة مما يساهم بالتالى فى الحد من نسبة البطالة وتوفير فرص عمل حقيقية ومستدامة وكذا سد إحتياجات السوق المحلى من المنتجات المتنوعة مشيراً إلى أن وزارة التنمية المحلية أكدت على أهمية دور الصندوق فى تمويل العديد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بنسبة تتوافق مع طبيعتها لسكان القرى والمحافظات وتحقيق أهداف التنمية الإقتصادية وتحسين مستوى المعيشة ومساعدة الشباب ليخلق لنفسه طريق حياته المهنية ولاسيما أن المشروعات الصغيرة تعتبر بمثابة العمود الفقرى للتوسع الإقتصادى وهو ما يصب فى تحسين مستوى المعيشية وجودة الحياة للمواطنين تزامناً مع الجهود التى تبذلها الدولة فى هذا الشأن من خلال تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى حياة كريمة .

قد يعجبك ايضآ