السفارة الأمريكية بالقاهرة تقدم برامج استضافة سينمائية لصانعي الأفلام المصريين

تدعم السفارة الأمريكية بالقاهرة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مجدداً وذلك لتعزيز التعاون بين الأمريكيين والمصريين في قطاعي السينما والتلفزيون.
من خلال منصة “أيام القاهرة للصناعة” التي تعد المنصة التعليمية للمهرجان، قامت السفارة الأمريكية بمنح المخرجين المصريين سارة الشاذلي وأدهم الشريف الفرصة للمشاركة في برنامج الاستضافة سينمائية في لوس أنجلوس. تدعم السفارة أيضًا آيتن أمين، وهي مشاركة سابقة في برنامج استضافه مماثل لعرض فيلمها “سعاد” في لوس أنجلوس قبل تمثيلها مصر في مسابقة جوائز الأوسكار الـ94 القادمة.
تبلغ قيمة برامج استضافة سارة الشاذلي وأدهم الشريف مجتمعة 19,000 دولار وتديرها مؤسسة Film Independent ، الشريك المنفذ لمكتب التعليم والشؤون الثقافية بوزارة الخارجية الأمريكية.
دخلت السفارة الأمريكية منذ عام 2016 في شراكة مع مهرجان القاهرة السينمائي الدولي للجمع بين كتاب السيناريو والمخرجين وخبراء السينما الأمريكيين والمصريين لتبادل الأفكار والتواصل والتعاون. وقد علق السفير الأمريكي في مصر جوناثان كوهين قائلا: “برامجنا تعزز الصناعات الإبداعية وكذلك شراكتنا الاستراتيجية”.
تعرف على المزيد على موقع السفارة ، على سبيل المثال ، usembassy.gov ، وتابع مشاركة السفارة الأمريكية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي على Facebook و Instagram و Twitter علىUSEmbassyCairo..

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.