الدواء للجميع الخيرية توزع دواء بقيمة ١٢ مليون جنيه في ٢٠٢١

كشفت مؤسسة الدواء للجميع الخيرية عن حصاد السنة المنصرمة من أعمال فاقت التوقعات حيث وفرت المؤسسة ادوية للمحتاجين بقيمة زادت عن ١٢ مليون جنيه بواقع ما يزيد عن مليون جنيه شهريا للمرضى المحتاجين. كما قامت المؤسسة بافتتاح مقرين جديدين في كل من الإسكندرية والمنصورة مما أتاح زيادة أعداد من قدمت الخدمة لهم إلى نحو مليون اسرة.

 

وساهمت المؤسسة في تزويد ما يزيد عن ٥٠٠ قافلة طبية بالدواء اللازم لتقديم يد العون في علاج المرضى بالتعاون مع كلية الطب القصر العيني وصيدلة القاهرة وطب عين شمس ومستشفى الدمرداش ومؤسسة راعي مصر وكلية صيدلة المستقبل. الأمر الذي ساهم بالتوسع في مد يد المساعدة بالدواء في ما يزيد عن ١٠ محافظات في الجمهورية.

 

وأعلن دكتور وليد شوقي رئيس المؤسسة عن اعتزامه استكمال المسيرة في افتتاح أفرع جديدة للمؤسسة بقوله:” استطعنا توفير ومساعدة أكثر من ١٠ آلاف مريض يبحث عن علاجات نادرة غير متوفرة في الصيدليات بفضل المنظومة المحكمة في جمع وتصنيف وفرز الادوية بالمؤسسة والتي مكنتنا من مساعدة هذا العدد من الباحثين عن الأدوية. ونأمل في العام الجديد ان نزيد من عدد فروعنا في عدد من المحافظات الجديدة لنضاعف أعداد المُساعدين عبر افتتاح ٥ أفرع جديدة للمؤسسة بتركيز على صعيد مصر”.

 

ومما يحسب للمؤسسة انها استطاعت ان تزيد من أجهزة مكثفات الاكسجين والتي لا غنى عنها في ظل جائحة الكرونا لما تسببه من نقص في الاكسجين للمرضى إلى ١٢٠ جهاز خلال السنة الأمر الذي أدى إنقاذ حياة عدد من المرضى المحتاجين وخفف الضغط على المستشفيات.

 

وتهدف مؤسسة الدواء للجميع الخيرية ذات الترخيص من وزارة التضامن الاجتماعي ولديها إذن بجمع المال، الى جمع التبرعات الدوائية والمادية لتقديم يد العون الى المرضى المحتاجين .ومن خلال جمع وفرز الادوية المتبرع بها من قبل مختصين، تقوم المؤسسة بصرف الدواء بعد بحث الحالات طبياً واجتماعياً للتأكد من استحقاق الحالة للدعم ومن ثم تصرف لهم الدواء مجاناً وشهرياً إذا لزم الأمر للحالات المزمنة. وبالإمكان التواصل مع المؤسسة عبر الهاتف المختصر ١٥٩٦٣ او الموقع www.medicineforall.org

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.