التشكيلية باسنت نويصر: هاجسي المناظر الطبيعية التي تثيرني بجمالها الخلاب

التشكيلية باسنت نويصر: هاجسي المناظر الطبيعية التي تثيرني بجمالها الخلاب

 

حاورها / كاظـم بهَـيًـة

 

فنانة تشكيلية ومهندسة ديكور، عرفت ب(فراشة الاسكندرية ) بنت تلك المدينة المصرية ، حاصلة على بكالوريوس فنون جميلة الإسكندرية- قسم الديكور . شغفت بالرسم الى جانب عملها(الديكور ).

فأخذت ترسم وتهيء لوحاتها الفنية حتى لاقت التشجيع على ذلك من قبل اهلها وأصدقائها . مما جعلها تشترك في كثير من المعارض المحلية والعالمية , فتم تكريمها , هذا ما ذكرته لي . انها الفنانة باسنت نويصر.. التقيتها وعن كيفية تطور موهبتها اجابت قائلة :
– بدأت الرسم منذ الصغر وتميزت بالإتقان والدقة الجمالية في الرسم.

ولهذا السبب قررت الالتحاق بكليه الفنون الجميلة لصقل موهبتي في الفن والديكور بوجه عام وشُرفت بالعمل والتدريب مع كبار المهندسين في ديكور الصرح العظيم “سان استيفانو ” اثناء تنفيذه ثم بعد ذلك التحقت بالعمل في مكاتب هندسيه كمهندسه ديكور وكان شغفي للفن يزداد في داخلي وبدأت مسيرتي الفنية والتدريب على موهبتي كثيرا لتنميتها .

*هل هناك اوجه تقارب بين الديكور والرسم وكيف توفقين بينهما ؟

-الرسم والديكور معا يهيئان جوا تكامليا بشكل جمالي سليم ومُتقن بمعايير علمية مدروسة، فارسم لوحات فنية واختار ما يتناسب مع الوانها في باقي ديكور المكان ليصبح المكان كله في ابهى صورة متوافقة.

* اين نجد باسنت في الديكور ام في الرسم ؟

– احب الاثنين معاً ،فانا ارى ان الفن هو الاتصال الوثيق بين الروح والحياه وتوثيقها على هيئة تعبيرات فنية مبدعه كصورة انعكاسية من مشاعر واحاسيس فنية نابعة من غنى روحه بتواصله مع الكون ،وكلما كان الفنان ماهرا واحساسه عاليا، كلما حقق هوية اتصالية بصرية سريعة .

* هل الهدوء والموسيقى الهادئة اصدقاء باسنت الرسامة ؟

-نعم .. احب الرسم في الجو الهادئ بعيداً عن ضجيج الواقع ويساعدني الدخول في عالم عملي الفني ، اضافة الى سماع الموسيقى الهادئة فهي تفصلني عن الواقع لاندمج في احساس كل لوحة.

*الى أية مدرسة فنية تنتمين؟

– خلقت اسلوبا خاصاً بي.

*ما هاجس لوحاتك دائما ؟

– هاجسي رسم المناظر الطبيعية التي تثيرني بجمالها الخلاب واحساسها الذى تصلني الى السكينة والسلام.

* من يستوقفك من فناني مصر ؟

-احب واحترم جميع الفنانين والفنانات في مصر والعالم العربي و الاوربي ، فكل منهم له اسلوبه الخاص الذي يصل به للعالم بإنتاج فنه وابداعه .

* ماذا عن اهم مشاركاتك الفنية ؟

-شاركت في العديد من المعارض الفنية والمعارض الإلكترونية الدولية، ومنها معرض الفن التشكيلي في المركز الروسي للعلوم والثقافة ومعرض باليته الدولي على قاعة الفنون جريدة الأهرام ومعرض كايرو أرت الدولي ومعرض ملتقى أيام جاليرى لمسات الدولي ومعرض روح الفن الدولي في دار الاوبرا المصرية وحصلت على الكثير من الدروع وشهادات التكريم والتقدير في مجال الفن التشكيلي.

* ماذا تقولين في نهاية حوارنا؟

-ارى ان الفن سلاح للبقاء وترسيخ حضارتنا والارتقاء بالذوق العام من خلال اعمالنا الفنية . فلنتقن الفن بكفاءة تخليداً لعطائنا ولأثراء حركه الفن التشكيلي 

 

قد يعجبك ايضآ