الأهلي يُلقن الزمالك درس بثلاثية و الأبيض يفشل في فك عُقدة يناير

الأهلي يُلقن الزمالك درس بثلاثية و الأبيض يفشل في فك عُقدة يناير

كتبت/ آيه حجاج

 

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في سحق الزمالك بثلاثية نظيفة ، في إطار ختام منافسات الجولة الرابعة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

و كان يستضيف ستاد القاهرة الدولي المباراة بين الفريقين ، حيث انطلقت صافرة البداية في تمام الساعة الثامنة و النصف مساء اليوم السبت.

بدأ الشوط الأول من المباراة برتم هادئ بين الفريقين ، وانحصر اللعب بشكل كبير داخل منطقة وسط الملعب ولم نشاهد الخطورة إلا في القليل بالشوط الأول من المباراة.

بينما شهد الشوط الأول تهديد من الزمالك في الدقيقة 18 من عمر المباراة، عن طريق حسام عبدالمجيد برأسيه بعد عرضية من زيزو مرت أعلى المرمي.

و جاء رد الأحمر سريعاً بعدما سدد أفشه كرة من داخل منطقة الجزاء عرضية لاحمد عبدالقادر مرت أعلي مرمي عواد.

و كما حاول كهربا تهديد عواد بعد تمريرة من افشه كاد أن تكون هدف سريعاً إلا أن أشهر الحكم الرايه معلناً عن و جود تسلل.

و نجح نبيل عماد دونجا في تهديد الشناوي في الدقيقة 29 من عمر الشوط الأول باللقاء ، بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء يتألق الشناوي ويتصدي بشكل رائع لتتحول إلى ركنية.

و في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول باللقاء وعرضية من زيزو عن طريق ركنية من الناحية اليمنى ، حاول حسام عبدالمجيد استغلالها بالرأس ولكن مرت أعلى المرمي.

و مع سير أحداث الشوط الأول وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط كاد عواد أن يتسبب في هدف داخل شباكه ، بعد كرة طويلة من حسين الشحات مرت أمام حمدي فتحي ، ثم أمام عواد لتصطدم في القائم يقابلها كهربا ثم يصحح عواد المسار ويتصدي وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

مع بداية أحداث الشوط الثاني باللقاء جاءت فرصة خطيرة من محمد هاني في الدقيقة 53 من عمر الشوط الثاني باللقاء ليتألق عواد ويبعدها قبل أن يصل لها الحشات ويهدر فرصه بعد تدخل المدافع.

و بعد هجمه مرتدة من الأهلي عن طريق كهربا في الدقيقة 56 من عمر الشوط الثاني باللقاء ، كاد أن يسجل خلالها هدف لكن تصدي لها عواد.

و تمكن الفولت العائد من الإيقاف كهربا من تسجيل الهدف الأول لكتيبة الشياطين الحمر بالدقيقة 61 من عمر الشوط الثاني باللقاء ، بعد كرة طويلة من الشحات قابلها حمدي فتحي بالرأس ليحولها لكهربا الذي قابلها بالرأس داخل الشباك.

و استطاع محمد شريف الذي نزل بديلاً لكهربا أن يدرك الهدف الثاني للمارد الأحمر بالدقيقة 75 من عمر الشوط الثاني باللقاء ، بعد عرضية من محمد هاني قابلها حمدي فتحي ليهيئها لشريف ويسجل الهدف الثاني للأحمر.

و قبل نهاية أحداث اللقاء وبالدقيقه 90 من عمر الشوط الثاني باللقاء ، عاد شريف ليسجل الهدف الثاني له في اللقاء والهدف الثالث لفريقه بعد عرضية من معلول لتصبح النتيجة 3/0.

و بذلك الفوز يواصل المارد الأحمر انتصاراته ليرتفع رصيده إلى 34 نقطة في صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز منفرداً ، في المقابل مازال الأبيض يُعاني في شهر يناير ليتلقى الهزيمة السابعة أمام الأهلي خلال ذلك الشهر عبر التاريخ ، ويتوقف رصيد الزمالك عند 26 نقطة في المركز الرابع.

قد يعجبك ايضآ