اكتمال القوة الضاربة للأهلي قبل المغامرة العالمية

28 لاعبا مع بعثة الأهلي في كأس العالم للأندية

كتبت: عليا عطيه

 

قام السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي بضم 28 لاعبًا لقائمة الفريق المغادرة إلى المغرب لخوض منافسات كأس العالم، و سيتم تقليصهم إلى 23 لاعبا مساء الاثنين القادم، لخوض مواجهة أوكلاند سيتي في الدور التمهيدي.

 

و جاءت قائمة الأهلي كالتالي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي، علي لطفي، حمزة علاء، مصطفى مخلوف

خط الدفاع: علي معلول، محمد أشرف، ياسر إبراهيم، محمد عبدالمنعم، محمود متولي، محمد هاني، خالد عبدالفتاح، رامي ربيعة، ايمن أشرف.

خط الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، أليو ديانج، مروان عطية، محمد مجدي أفشة، برونو سافيو، أحمد عبدالقادر، حسين الشحات، طاهر محمد طاهر، بيرسي تاو، محمد الضاوي كريستو

خط الهجوم: محمود كهربا، محمد شريف، شادي حسين

 

* موعد مباراة الأهلي و أوكلاند سيتى:-
و يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي بالدور الأول من منافسات بطولة كأس العالم للأندية المغرب 2023.

و تقام مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي يوم الاربعاء المقبل الموافق 1 فبراير فى تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على استاد طنجة.

و في حال تخطئ الأهلي أوكلاند سيتي سوف يلعب أمام سياتل ساوندرز الأمريكي في ربع نهائي كأس العالم للأندية وفي حال الفوز في المباراتين سيلتقي مع ريال مدريد في نصف النهائي.

* رامى ربيعة أكثر لاعبى الأهلى من الجيل الحالي مشاركة في المونديال:-

و يعد رامى ربيعة مدافع الفريق الأحمر أكثر لاعبى الأهلى من الجيل الحالي مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بأربع مشاركات كانت في نسخ 2012 باليابان والمغرب 2013 وقطر 2021 ووالامارات 2022.

جدير بالذكر أن الثلاثى وائل جمعة ومحمد أبوتريكة وحسام عاشور أكثر لاعبي الأهلي مشاركة في المونديال بخمس مشاركات كانت في نسخ 2005 باليابان و2006 باليابان و2008 باليابان و2012 باليابان و2013 بالمغرب.

المشاركة الثامنة للأهلي بكأس العالم للأندية
و يشارك فريق الأهلي في البطولة للمرة الثالثة على التوالي والثامنة في تاريخ القلعة الحمراء.

 

* كأس العالم للأندية باليابان 2005:-
و حصد الأهلي المركز السادس والأخير في المشاركة الأولى له في بطولة كأس العالم للأندية عام 2005 في البطولة التي أقيمت في اليابان، حيث خسر مباراتين الأولى كانت أمام اتحاد جدة السعودي بهدف نظيف ثم أمام فريق سيدنى الاسترالي بهدفين مقابل هدف.

 

* كأس العالم للأندية باليابان 2006:-
ونجح الأهلي في ثاني مشاركاته بالمونديال، في حصد المركز الثالث في عام 2006 بالبطولة التي أقيمت في اليابان، حيث فاز على فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بهدفين دون رد ثم خسر أمام فريق إنترناسيونال البرازيلي بهدفين مقابل هدف وفاز بعدها أمام فريق كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين مقابل هدف.

 

* كأس العالم للأندية اليابان 2008:-
و عاد الأهلي الى المركز السادس والأخير مرة أخرى في ثالث مشاركاته بالمونديال في عام 2008 التي أقيمت في اليابان حيث خسر أمام فريق باتشوكا المكسيكى برباعية مقابل هدفين ثم خسر أمام فريق ديلاند يونايتد الأسترالي بهدف نظيف.

قد يعجبك ايضآ