نصف سكان العالم افلسوا ووصلوا لخط الفقر بسبب كورونا .. خبير اقتصادى يوضح

18

نصف سكان العالم افلسوا ووصلوا لخط الفقر بسبب كورونا .. خبير اقتصادى يوضح

بعد ما اجتاح فيروس كورونا العالم من شرقه إلى غربه وقد أطال الغني والفقير

وكل الفئات العمرية ولم يقتصر على فئة عمرية معينة .فقد اثر علي الحالة الصحية والإقتصادية وساعد على تدهور الإقتصاد العالمي .

كل ذلك كان له أكبر الأثر على الفئات الفقيرة من الشعوب فزادهم فقراً بسبب الإجراءات الإحترازية وتحديد اوقات معينة للعمل وعدم ممارسة العمال لأعمالهم وبالت

أكد هاني توفيق الخبير الاقتصادي، أن الاقتصاد العالمي تأثر بشدة بعد جائحة كورونا وهناك حوالي 500 مليون عامل فقدوا وظائفهم في القطاع الرسمي، وتأثرت أسرهم بما يعادل أن نصف العالم تأثر بالجائحة وأصبحوا عند خط الفقر، لافتا إلى أن العرض على النقود ارتفع قبل جائحة كورونا وبعدها، فيما أن الطلب عليه قل سواء في الاقتراض أو غيره بسبب قلة الاستهلاك والانتاج.

وأشار هاني توفيق الخبير الاقتصادي، في مداخلة هاتفية ببرنامج “المصري أفندي” على قناة القاهرة والناس، مع الإعلامي محمد علي خير، إلى أن سعر الفائدة يتحدد بتقاطع عرض النقود، والطلب على النقود منذ جائحة كورونا وقبلها كان فى زيادة، وامريكا طبعت بمفردها الفترة الماضية 12 تريليون دولار.

وتابع: “ولكن لم يعد هناك استهلاك ولا في انتاج ولا بقى فى طلب على الاستثمار وبالتالي الاستهلاك قل والطلب على النقود انخفض فيما أن العرض على النقود زائد جدا والبنوك متخمة بالفلوس”.

التعليقات مغلقة.