تحويل 400 ألف سيارة للعمل بالغاز خلال 3 سنوات .. انواع السيارات

تحويل 400 ألف سيارة للعمل بالغاز

61

تحويل 400 ألف سيارة للعمل بالغاز خلال 3 سنوات .. انواع السيارات

المضى قدماً في تنفيذ المبادرة الرئاسية للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود فى السيارات من خلال البرامج الطموح لإحلال السيارات القديمة وتحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج ” غاز/ بنزين”، تستهدف 400 ألف مركبة خلال السنوات الثلاث المقبلة وإنشاء 325 محطة تموين بالغاز جديدة خلال عام، وهو معدل غير مسبوق لتوفير البنية الأساسية اللازمة لنجاح برامج الإحلال والتحويل، علاوة على توفير برامج تحفيزية للمواطنين وتسهيلات وقروض ميسرة.

تحويل 400 ألف سيارة للعمل بالغاز

أكد حمدى عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، أن مراكز تحويل السيارات من الكهرباء إلى الغاز الطبيعي منتشرة فى جميع المحافظات مشيرا إلى أن التحويل يتم من خلال تقديم بطاقة الرقم القومي وايصال مياه أو كهرباء، ثم يتم الكشف على السيارة وحال وصول كفاءة الموتور لـ70% سيتم التحويل.

قيمة التحويل

واضاف المتحدث باسم وزارة البترول، فى مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة” مع الاعلامي خيري رمضان، على قناة القاهرة والناس، قيمة التحويل تدفع كاش أو بالتقسيط وحال الرغبة فى التقسيط للأكثر من عام ستكون بفوائد.

عوامل الأمان

“عوامل الأمان فى تحويل السيارات 100% والموتور مش بيحصل له حاجة وأي كلام غير كده عن تضرر الموتور يبقى شائعات”، مؤكدا أن مشروع تحويل السيارات لغاز طبيعي موجودة منذ اكتر من 25 سنة.

محطات الغاز

واستكمل: “لدينا 225 محطة تموين للغاز موجودة على رئاسة الجمهورية والخطة خلال السنة دي يتم تنفيذ 325 محطة جديدة، والمحطات ستنتشر ومتوقعين ان المشروع لتحويل السيارات للغاز بعد 3 سنوات يكون هناك 400 الف سيارة تعمل بالغاز”.

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.