ارتفاع الطلب الخارجى على القطاع الصناعى الكورى الجنوبى إلى مستوى قياسى

ظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الاثنين، ارتفاع الطلب الخارجى على القطاع الصناعي لكوريا الجنوبية إلى مستوى قياسي خلال النصف الأول من هذا العام.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية اليوم الأثنين، إن قيمة الطلبيات الخارجية لدى المنشآت الصناعية للبلاد بلغت 33.7 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الحالي بزيادة نسبتها 20.2% عن الفترة نفسها من العام الماضى.

ووصلت طلبيات منطقة الشرق الأوسط لدى الشركات الكورية الجنوبية خلال النصف الأول من العام الحالي 17.4 مليار دولار بما يعادل أكثر من نصف إجمالي الطلبيات الخارجية للقطاع الصناعي الكوري الجنوبي، وبلغت قيمة طلبيات إفريقيا لدى المنشآت الصناعية 5.6 مليار دولار وهو مستوى غير مسبوق بالنسبة للقارة السمراء.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى فوز ائتلاف يضم 4 شركات كورية جنوبية هي شركات هيونداي وإس كي وجي إس للبناء وشركة هيونداي للهندسة، بصفقة قدرها 6 مليارات دولار لبناء مصفاة نفط في كربلاء في العراق، وتعتبر هذه الصفقة الأكبر خلال النصف الأول.

وتخطط الحكومة الكورية الجنوبية لتقديم الدعم لأنشطة الشركات المحلية للفوز بصفقات في الخارج من أجل تحقيق الهدف المتمثل في بلوغ قيمة الطلبيات الخارجية للمنشآت الصناعية 70 مليار دولار خلال هذا العام.

ونقلت يونهاب عن مسؤول في وزارة التجارة والصناعة القول إنه يتوقع زيادة الطلبيات الخارجية على المنشآت الصناعية في النصف الثاني من العام الحالي نتيجة انتعاش الاقتصاد العالمي وتوسيع الدول النامية البنى التحتية الصناعية، في حين تمثل الاضطرابات السياسية فى الشرق الأوسط وبخاصة العراق عامل خطر على هذه الطلبيات.

قد يعجبك ايضآ