إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع للتعليم في الوطن العربي بجدة

إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع للتعليم في الوطن العربي بجدة

القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة- السبت 27 يناير 2024م

انطلقت اليوم، أعمال المؤتمر الدولي الرابع للتعليم في الوطن العربي والتى تحمل عنوان “مشكلات وحلول”، وبمشاركة العديد من الأكاديميين والباحثين وطلاب الدراسات العليا من المملكة ودول مجلس التعاون وبعض الدول العربية، وذلك بفندق راديسون بلو بجدة.

وفى سياق متصل يهدف المؤتمر إلى استعراض الجهود العلمية والتعليمية الحديثة، والإسهام في رفع مستوى جودة البحوث وبناء وتطوير المناهج الحديثة واستراتيجيات التدريس الذكية والتوجيه الطلابي وتكنولوجيا التعليم والقياس والتقويم التربوي.

ومن جانبة أوضح رئيس المؤتمر المشرف العام على مركز إثراء المعرفة الدكتور عبدالرحمن بن محمد الزهراني، أن ثقافة المؤتمرات العلمية تعكس تبادل المعرفة والابتكار في المجالات العلمية وتهدف إلى توفير منصة للباحثين لتقديم أحدث الأبحاث والمشاركة في حوارات علمية توفر فرصة للباحثين لعرض أعمالهم والتواصل مع زملائهم في المجال.

وأكد الزهراني، على أهمية التفاعل بين الباحثين وتبادل الخبرات في تقديم الأبحاث العلمية التي تسهم في تطوير مجال التعليم، مبيناً أن النسخة الحالية تتضمن جلسات علمية تتناول قضايا مثل توظيف الروبوتات والذكاء الاصطناعي في التعليم، والاتجاهات الحديثة في القيادة التربوية والأكاديمية، إضافة إلى الإعداد الأكاديمي والتطوير المهني، إلى جانب محاور متنوعة تغطي مجموعة من المواضيع المهمة في التربية والتعليم.

القسم الإعلامي لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة

محمد

قد يعجبك ايضآ