إنجاز متكرر بثنائية..ماذا قدم فيريرا مع الزمالك في الولاية الأولى و الثانية؟!

“إنجاز متكرر بثنائية”..ماذا قدم فيريرا مع الزمالك في الولاية الأولى و الثانية؟!

كتبت: آيه حجاج

 

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور ، إقالة جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي ، نتيجة لسوء النتائج الذي حلت على الفريق منذ بداية 2023 حتى الآن.

وكان تلقى الفارس الأبيض هزيمه اليوم الثلاثاء ، أمام غزل المحلة بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وأيضاً نال الأبيض هزيمة ساحقة بثلاثية نظيفة مساء السبت الماضي ، أمام غريمه التقليدي الأهلي في إطار منافسات الجولة الخامسة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

لم تكن ولاية فيريرا لقيادة الزمالك الثانية ، نالت نجاحات عديدة مثلما فعل البرتغالي مع الأبيض في ولايته الأولى عام 2015 قبل أن يرحل عن صفوف الفريق.

فماذا قدم فيريرا في ولايته الأولى؟

تولى البرتغالي القيادة الفنية للزمالك من قبل خلال شهر فبراير 2015 قبل أن يرحل 21 نوفمبر 2015، أي دامت ولايته الأولى حوالي 9 شهور وعدة أيام.

لعب الفارس الأبيض تحت قيادة البروفسير حوالي 41 مباراة استطاع أن يفوز في 30 لقاء ، وتعادل 6 آخرين ، قبل أن ينال الهزيمة في 5 لقاءات.

سجل خلالها الزمالك 77 هدف ، وتلقى شباك الأبيض 29 هدف في ولاية فيريرا الأولى ، وذلك خلال بطولة الدوري المصري وكأس مصر والسوبر المصري ، والكونفدرالية الأفريقية.

استطاع البروفسير أن يقود الزمالك لتحقيق ثنائية في 2015 غائبة عن الفريق منذ 2004، بعد الفوز بلقبي الدوري المصري وكأس مصر على حساب الأهلي بهدفين نظيفين، كما وصل للدور النصف النهائي من بطولة الكونفدرالية.

يذكر أن كانت مباراة السوبر المصري موسم 2014/2015 بين الزمالك ،وغريمه التقليدي الأهلي هي سبب في رحيل جوسفالدو فيريرا عن الأبيض بعد تلقيه الهزيمة وفوز الأحمر باللقب.

و ماذا قدم فيريرا في ولايته الثانية للزمالك؟

عاد الاسطورة البرتغالي جوسفالدو فيريرا لقيادة الفارس الأبيض مرة أخرى بداية عام 2022 الماضي أي تقريباً يوم 8 مارس 2022، واستمر مع الأبيض حتى اليوم الأربعاء 25 يناير 2023 ما يقارب من 322 يوم.

خاض الزمالك تحت قيادة فيريرا في ولايته الثانية حوالي 52 مباراة في كافة البطولات ، نجح في تحقيق الفوز 32 مباراة ، وتعادل 11 آخرين ، بينما نال الهزيمة في 9 لقاءات.

استطاع أن يسجل لاعبي الفارس الأبيض خلال قيادته الخواجه البرتغالي 85 هدف ، بينما استقبل 41 هدف منذ ولايته الثانية.

حقق فيريرا مع الزمالك في ولايته الثانية أيضاً لقبي الدوري المصري الممتاز موسم 2021/2022 ، وأيضاً كأس مصر 2020/2021، ثم خسر بطولة السوبر المصري أمام الأهلي.

يعد أحمد زيزو أفضل لاعبي الأبيض مع الخواجه والاكثر مشاركة في المباراة ، حيث شارك في 47 مباراة من أصل 52 لقاء ، سجل خلالها 24 هدف وصنع 25 آخرين.

قد يعجبك ايضآ