بيرسون تطلق مركزًا جديدًا لاختبار اللغة الإنجليزية الآمن في مصر

95

أطلقت بيرسون، الشركة التعليمية العالمية الرائدة، وبصورة افتراضية،  مركزًا جديدًا لتقديم  اختبار اللغة الإنجليزية الآمن  (SELT) ، وذلك في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا الواقعة في مدينة السادس من أكتوبر، الجيزة. هذا وقد تمّت الموافقة على تفاصيل هذا الاختبار من قبل وزارة الداخلية في بريطانيا وذلك لاستخدامه لأغراض التقديم للحصول على التأشيرة والهجرة إلى هناك.

وبهذه المناسبة، علّق السيد أوزان توكتاس، المدير العام لشركة بيرسون الشرق الأوسط وأفريقيا، قائلًا: “يتميز اختبار بيرسون للغة الإنجليزية أونلاين بأنه تجربة سلسة بكل معنى الكلمة، بدءً من فرصة التسجيل للاختبار حتى قبل 24 ساعة من تقديمه إلى الانتهاء من الاختبار في غضون 3 ساعات فقط ومن ثم الحصول على نتائجك بعد مرور يوم ونصف تقريبًا. والأهم من ذلك، يعكس هذا الاختبار قدرة المتقدم اللغوية. لهذا، فنحن متحمسون جدًا لتمكين سكان مصر الراغبين من التقدم للاختبار، مما يساعدهم على الانتقال إلى بريطانيا بهدف العيش أو العمل أو الدراسة.”

ومن جهته، صرح سير جيفري آدامز،  السفير البريطاني في مصر قائلًا: “يسرني نيابة عن سفارة المملكة المتحدة في مصر أن أهنيء بيرسون على الإطلاق الافتراضي لاختبار بيرسون الأكاديمي الآمن للغة الإنحليزية المُعتمد من وكالة التأشيرات والهجرة البريطانية. نحن نؤمن بإمكانية التعليم على تغيير حياة الكثيرين، ولهذا نعمل على جميع المستويات، وبالتحديد هنا في مصر، لتعزيز قدرات الجميع للوصول إلى أرقى وأفضل معايير التعليم. من الرائع حقًا أن نرى بأعيننا دور بيرسون في تسهيل شتى السبل لتحقيق هذا الأمر، خاصة الآن مع إطلاق هذا الاختبار الجديد والذي سيساعد عددًا أكبر من الراغبين في الحصول علي تأشيرات سواء للعمل أو للدراسة و الاستفادة بالمستوي العالمي للتعليم في بريطانيا. نفتخر في بريطانيا باستضافة ثاني أكبر عدد من طلبة التعليم العالي الدوليين في العالم، وكثير منهم مصريون. ناهيك عن أن اختبار بيرسون للغة الإنجليزية يُعتبر إضافة رائعة للخيارات المتاحة لهؤلاء الطلاب، ونتطلع قُدُمًا إلى تعزيز شراكتنا التعليمية مع مصر بشكل أكبر.”

وفي إطار آلية التقدم للاختبار، خاصة في الظروف الراهنة، ستتولى شبكة مراكز بيرسون فيو (Pearson VUE) الإشراف على ذلك، حيث وضعت تدابير استباقية لمراعاة الصحة والسلامة، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر: توفير معقم اليدين، التأكد من تعقيم وتطهير المناطق التي يتم لمسها كثيرًا، وإعادة تعقيم وتطهير مساحات الاختبار بعد انتهاء كل متقدم، وذلك للتأكد من سلامة المتقدمين للاختبار وموظفي المراكز على حد سواء. كما أن أقنعة الوجه إلزامية في جميع مراكز اختبارات بيرسون فيو.

يرفع هذا الموقع الجديد من إجمالي عدد مواقع بيرسون المعتمدة من وكالة التأشيرات والهجرة البريطانية في جميع أنحاء العالم إلى أكثر من 190 موقعًا. كما تجدر الإشارة إلى أن اختبارات بيرسون الآمنة للغة الإنجليزية (SELT) تركّز على متطلبات الهجرة؛ وفيما يلي تفاصيل هذه المتطلبات:

  • اختبار بيرسون الأكاديمي للغة الإنجليزية (PTE Academic): اختبار لغوي يسلط الضوء على أربع مهارات أساسية وهو مُعتمد للتقدم للحصول على تأشيرات العمل والدراسة. يركز هذا الاختبار على مهارات التحدث والكتابة والقراءة والاستماع.
  • اختبار بيرسون الأسري للغة الإنجليزية (PTE Home): اختبار لغوي مكون من مهارتين للأسر، الهجرة، وطلبات الحصول على الجنسية، بالإضافة إلى الرياضيين وطلبات العمل في الخارج. يقيّم هذا الاختبار مهارات التحدث والاستماع.

يعد اختبار بيرسون الأكاديمي للغة الإنجليزية أحد أسرع المنتجات نموًا في بيرسون ويمثل أولوية نمو استراتيجية للشركة، حيث سجل نموًا بنسبة 17٪ في أحجام اختبارات العام الماضي. هذا ويتم قبول الاختبار من قبل الحكومتين الأسترالية والنيوزيلندية لجميع طلبات التأشيرات، كما أنه مقبول بنسبة 100٪ من الجامعات الأسترالية والنيوزيلندية والإيرلندية، وبنسبة 99٪ في الجامعات البريطانية.

التعليقات مغلقة.