إسراء عويس ” الغزال الأسمر” ….بطولات من ذهب في رياضة الوثب (حوار)

444

حاورتها/ هبة صابر

إسراء عويس الملقبة بالعزال الأسمر هي أحد العناصر المميزة في فريق ألعاب القوى بالنادي الأهلي وأول بنت مصريه تكسر حاجز 13متر في الوثب الثلاثي، مسيرة نجاح وكفاح على مدار سنوات نجحت في وضع نفسها ضمن أفضل ٢٠ وثابه علي مستوي العالم للعام ٢٠٢١. حول مشوارها وبطولاتها كان لليوم الدولي هذا الحوار 

** كيف كانت بداية إسراء  في دخول مجال الرياضة ؟

كانت بدايتي مع الرياضة من خلال المدرسة عن طريق بطوله المدراس في المرحله الابتدائيه فهي كانت المنفذ الأساسي الذي كنت أمارس فيه رياضتي المفضلة قبل انضمامي للنادي الاهلي.

** لماذا اختيار رياضة الوثب تحديدا؟

لعبه العاب قوى لا تعتمد على الاختيار بل تعتمد على الإمكانات المتاحة لدى من يمارسها وبالتالي استثمارها .

**المسيرة الرياضية لإسراء مليئة بالبطولات حدثيني عن أهم البطولات في حياتك؟

الحمد لله تمكنت من إحراز عدد من البطولات كان أهمها احراز رقم مصر ( 5.72) في الوثب الطويل تحت 16سنه، الرقم القياسى المصرى في الوثب الطويل( 6.07)تحت 18 سنه, الرقم القياسى المصرى في الوثب الطويل(6.10) تحت 20 سنه ، الميداليه الذهبيه بالبطوله العربيه للناشئين في الوثب الطويل و الثلاثي ، البطوله العربيه في البحرين، الميداليه الذهبيه بطوله افريقيا للناشئين في الوثب الطويل والثلاثي، البطوله الافريقيه في نيجيريا واثيوبيا.

 كذلك كنت صاحبة الرقم الافريقي (6.07 )تحت 18سنه في الوثب الطويل, وحصلت على المركز الثامن بأولمبياد الشباب في الصين وذهبيه ملتقي فرنسا في الوثب الثلاثى.

** البطولة الأخيرة وتحقيق رقم قياسي جديد في بطولة الجمهورية لالعاب القوى والمؤهلة لبطولة طوكيو كانت نقطة تحول كبيرة كيف كان الاستعداد لهذه البطولة؟

الاستعداد لأي بطولة بيكون عن طريق وضع خطه من المدرب لتحقيق الرقم و الاجتهاد في التدريب والحمد لله تمكنت عن طريق خطة التدريب التي وضعها لي مدربي كابتن هشام علي حسن من تحقيق رقم قياسي مصري جديد في مسابقة الوثب الطويل وإحراز الميدالية الذهبية ، خلال فعاليات بطولة الجمهورية وتحطيم الرقم القياسي السابق المسجل بأسمى في الوثب الطويل، وهو 6 امتار و44 سم، وسجلت رقما جديدا بلغ 6 امتار و 48 سم.

**  ماذا عن الفترة القادمة في المسيرة الرياضية؟

اسعى جاهدة لرفع اسم مصر عاليا في البطولات القادمة واتمنى من الله التوفيق ولابد من أن أتقدم بالشكر لكل من دعموني ويدعموني في مشواري الرياضي كابتن هشام مدربي ومشجعي وأسرتي وأصدقائي داخل التمرين وخارجة .

التعليقات مغلقة.