أحمد بدير في عيد ميلاده 79.. مشوار حافل ومسيرة مميزة

أحمد بدير في عيد ميلاده 79.. مشوار حافل ومسيرة مميزة

✍️ نهى أحمد حليم

فنان الكوميديا والدراما من العيار الثقيل ذو موهبة عالية يتلون في أدواره ببراعة، نجم لامع في عالم التمثيل، هو الفنان أحمد بدير.

قدم الفنان القدير أحمد بدير مسيرة حافلة ومتألقة من الأعمال الفنية الرائعة والناجحة، حيث يصادف اليوم عيد ميلاده الموافق 1 مايو، حيث أتمم عامه ال 79.

حيث تنوع في تقديم أعماله الفنية بين السينما والمسرح وأيضًا التلفزيون بين الدراما والكوميديا، مما أحبه الجمهور وهذا ساعده على النجاح.

وبمناسبة عيد ميلاده سوف تستعرض لكم أسرار المشاهير خلال السطور القادمة أبرز محطات الفنان أحمد بدير خلال مسيرته الفنية:

ميلاد أحمد بدير

ولد الفنان الكبير أحمد بدير عام 1945 في أول مايو، في قنا حيث درس فيها الإبتدائية والثانوية، ومن ثم ألتحق بكلية الآداب جامعة القاهرة وتخرج منها عام 1970.

وعشق التمثيل بالفطرة وهذا ما جعله يتجه إلى مسارح مراكز الشباب، كي يظهر موهبته الدفينه هناك، وقام بالتمثيل ومن ثم مؤلفًا ومخرجًا، وقد اتجه إلى الإذاعة حيث قدم عدة مسلسلات.

أعمال فنية مختلفة

خلال مسيرته الفنية قدم العديد من الأعمال الناجحة بين الإذاعة والتلفزيون والمسرح، وهى حوالي 220 عمل فني، من هذه الأعمال:
“زيزينيا، الزيني بركات، وحلم الليل والنهار، وطائر الليل الحزين، وأبواب المدينة، إسكندرية ليه، والكرنك، وشفيقة ومتولي، وأحلام الفتى الطائر، والإرهاب والكباب، وسوق الخضار، وبطل من ورق، والاعتراف الأخير، وأيام الشقاوة، وسعد اليتيم، والجحيم”

كما قدم بعض الأعمال المسرحية الناجحة مثل: “ريا وسكينة، وعسل وسكر، والصعايدة وصلوا، بنسيون الأحلام، ومرسي عاوز كرسي، وع الرصيف، وعيلة عشر نجوم، وجوز ولوز، وتكسب يا خيشة، وكرنب زبادي”.

وقد نال أحمد بدير العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية وهى:
جائزة من مهرجان الإسكندرية السينمائي هى جمعية النقاد والكتاب، وكذلك جائزة من مهرجان القاهرة التاسع للإذاعة والتلفزيون عن أحسن ممثل في مسلسل لم يكن لها أبدًا.

أحدث أعماله الفنية

يعد مسلسل المعلم ومسلسل جودر الذي تم عرضهم في موسم رمضان الماضي 2024 هو من أحدث أعماله الفنية

كما قدم أيضًا مسلسل أعلى نسبة مشاهدة والبيت بيتي 2، وشارك في مسلسل المداح 4 بدور الشيخ سلام، ورحيل، وكان ضيف شرف في مسلسل سر إلهي.

ويشارك في فيلم أهل الكهف على أن يتم عرضه قريبًا.

محمد

قد يعجبك ايضآ